• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
الشعر يجمعنا.. "كن بلسما" لـ إيليا أبو ماضي -
الهند تسجل 7 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا -
كورونا في السودان.. 19 وفاة و192 إصابة جديدة -

ألوان الوطن | "لو فرحك اتلغى بسبب كورونا".. نصائح السعادة للتغلب على النفسية السيئة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "لو فرحك اتلغى بسبب كورونا".. نصائح السعادة للتغلب على النفسية السيئة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "لو فرحك اتلغى بسبب كورونا".. نصائح السعادة للتغلب على النفسية السيئة بالبلدي | BeLBaLaDy

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتم إلغاء جميع المناسبات الرسمية أو العامة، ومن بينها حفلات الزفاف وكتب الكتاب في المساجد أو الإكليل في الكنائس، الأمر الذي أثر في نفسية عدد كبير من العرسان، وخاصة من هم كانوا بالفعل عملوا على تحديد وحجز حفل زفافهم.

وهناك من قرر الزواج من خلال عقد القران في المنزل أو أونلاين، وآخرون قرروا الانتظار لحين الانتهاء من الأزمة، وإقامة حفل زفاف كبير، وفي الحالتين ربما أثر ذلك في نفسية والحالة المزاجية لهم.

لتجاوز هذا الأمر، تقدم الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، لـ "الوطن"، بعض النصائح للتغلب على الشعور السلبي.

وشرحت "هالة"، أن الهدف من الزواج قضاء وقت مع بعضهما، وإعلانه ويمكن فعل ذلك من خلال صور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: "الفرح عبارة عن 3 ساعات واحنا بنقدر كل حد بظروفه، مصر مرت بحروب فاللي احنا فيه مش جديد علينا ودي عاملة زي مرحلة حرب بنحارب فيها بعدو مختلف اسمه عدو كورونا".

وأوضحت استشاري الطب النفسي، أنه يجب على الشخص تقدير هذه المرحلة ويمكن الزواج بالمنزل، ولا مانع بعد انتهائها بعمل حفل زفاف صغير: "وفرق الفلوس يقدروا يسافروا بيها ويستمتعوا ويعملوا شهر العسل ويستمتعوا بيبتهم وهتبقى ذكريات يحكوها لأولادهم وأحفادهم".

وأشارت "هالة"، إلى أن أهم شيء هو أن يحافظ الشخص على سلامة الآخرين، وهناك مرحلة في حياة الإنسان يطلق عليها مرحلة السمو النفسي، وهي أنه يفكر في الآخرين أكثر من نفسه: "بيبطل يفكر احتياجاتي إيه، عايزة افرح انبسط لأ الأساسيات بقى الآمان له وللآخر".

ونصحت استشاري الطب النفسي بالتفكير بشكل إيجابي، واستعانت بمثال: "فيه ناس كانت هتطلع عمرة ومطلعوش ووزعوا على الفقراء، ممكن نطلع من فلوس الفرح للفقراء إحنا بنحول كده من الحالة السلبية لتصرفات حالة إيجابية هتعملنا الخير ونقدر نحكي عليها بعدين وهنحتفل برده بعدين".

وتابعت، أن هناك بعض الناس الذي يعتبرون حفل الزفاف أهم شيء يمكنهم الانتظار لحين انتهاء الأزمة: "وفيه ناس مش هيفرق معاهم الفرح وعايز يعيش مع حبيبه، كل شخص بيتعايش حسب شخصيته، أهم حاجة نحول ده لحاجات إيجابية بأي شكل".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "وجعت قلبنا".. مريم تتصدر المشهد على السوشيال ميديا في مسلسل البرنس بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد