• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | ماتوا بالتسمم بدلا من كورونا.. وفاة 300 شخص في إيران تناولوا مادة سامة بالبلدي | BeLBaLaDy

الثوم، العسل، الغرغرة بالماء والملح.. شائعات ظهرت مؤخرا من أجل علاج والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولكن الصدمة أن تلك الشائعات تسببت في وفاة المئات من الأشخاص وتسممهم بعد تناولهم علاج لفيروس لكورونا.

وتوفي أكثر من 300 شخص في إيران، بسبب شرب الميثانول السام،  بعد انتشار شائعة بأنه يعالج الفيروس التاجي، وأصيب أكثر من 1000 شخص بالتسمم، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

1a44272613.jpg

وانتشرت القصص حول العلاجات المزيفة للفيروسات التاجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إيران ، وسط انتشار المرض الذي  تسبب في وفاة كثر من 2000 شخص، و يعتقد بعض الناس خطأ أن شرب الكحول  سيقتل الفيروس في أجسامهم.

وقال الدكتور كنوت إريك هوفدا ، أخصائي السموم السريري في أوسلو الذي يدرس التسمم بالميثانول، إن الميثانول أو الكحول الميثيلي مركب هيدروكربوني يتألف من الكربون والهيدروجين والأكسجين الذي ينتمي إلى صنف الكحوليات.

2c0c27d3f7.jpg

وتشمل أعراض التسمم بالميثانول،  انخفاض مستوى الوعي، ضعف القدرة على تنسيق حركات الجسم، قيء، ألم في البطن ورائحة مميزة للنفس، و تعد أعراض ضعف الرؤية من أول الأعراض التي تظهر على الشخص خلال 12 ساعة من بداية التعرض للميثانول ، أما الأعراض طويلة المدى فتتمثل بالعمى والفشل الكلوي، ويمكن أن يصاب الشخص أيضا بالتسمم والموت حتى لو تناول كميات قليلة من الميثانول.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | دراسة جديدة تكشف عن دواء للمعدة ينقذ مرضى كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | بينها الإسهال.. الأعراض الأكثر ظهورا لفيروس كورونا لدى الأطفال بالبلدي | BeLBaLaDy