• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

بعد تطبيق البحث.. كيف تحسب نتيجتك في الشهادة الإعدادية

بعد تطبيق البحث.. كيف تحسب نتيجتك في الشهادة الإعدادية
بعد تطبيق البحث.. كيف تحسب نتيجتك في الشهادة الإعدادية

نقلا عن جريدة الوفد..كتبت- نرمين عِشرة:  آثار قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاكتفاء بمشروع البحث بدلًا من امتحانات الشهادة الإعدادية تساؤلات لدى أولياء الأمور عن كيفية حساب النتيجة.

وترتبط نتيجة الشهادة الإعدادية بتنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة أو التعليم الفني داخل المحافظات، ما يجعل أولياء الأمور يهتمون بمعرفة النتيجة بالدرجات.

تقدم "بوابة الوفد" طريقة حساب النتيجة في الشهادة الإعدادية بعد تقديم البحث المطلوب والنجاح فيه، أما في حالة عدم تقديمه فيدخل الطالب امتحانات الدور الثاني.

ولحساب المجموع الكلي يجب على الطالب جمع مجموع الفصل الدراسي الأول مع النتيجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني، فمثلا إذا حصل الطالب في الفصل الدراسي الأول على ١٢٠ من مجموع كلي ١٤٠ فإنه نتيجته النهائية تكون (١٢٠+١٤٠=٢٦٠) من إجمالي ٢٨٠ درجة.

وتعد تلك فرصة لتحسين المجموع وضمان نجاح جميع الطلاب لأنه يحصل على نصف الدرجة أي ٥٠ في المئة من النهاية العظمى، بشرط تقديم البحث دون غش أو شراء من بعض المستغلين.

فمثلا إذا كان الطالب حصل

على مجموع كلي ٥٠ من ١٤٠ درجة في الفصل الدراسي الأول فإنه يعد راسبًا إذا حصل على نفس المعدل، ولكن بعد هذا القرار سينجح الطالب حيث إن (٥٠+١٤٠=١٩٠) من إجمالي ٢٨٠ درجة وبذلك يكون ناجحًا.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن الاكتفاء بمشروع أو بحث لطلاب الشهادة الإعدادية بدلًا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على أن يحتسب للطالب الناجح في المشروع مئة في المئة وتضاف لنتيجة الفصل الدراسي الأول.

ويأتي هذا القرار ضمن حزمة قرارات أعلنها وزير التعليم في ظل مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحرصا على صحة وسلامة الطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المدرس بوك "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد