• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

عزل قرية بني مزار ومستشفى سمالوط بسبب كورونا

عزل قرية بني مزار ومستشفى سمالوط بسبب كورونا
عزل قرية بني مزار ومستشفى سمالوط بسبب كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 | 19:32

بدأت مديرية الصحة بالمنيا، في إجراءات العزل المنزلي التام لأهالي قريتين في مركز بني مزار، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا بمحيط القريتين، كما بدأت المديرية فى عزل إحدى المستشفيات بمركز سمالوط، وذلك ضمن خطة الوزارة الوقائية لعزل أية مناطق يشتبه في وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بداخلها.

وكشفت مصادر بالصحة عن بدء العزل المنزل لأهالي قريتي القيس وأبو جرج، حيث شهدت القريتين اكتشاف 8 حالات إصابة كان أصحابها عائدين من أداء العمرة منذ عدة أيام، وتم نقلهم للحجر الصحي، وتقرر فرض العزل للأهالي تحسبا لوجود أية حالات غير مكتشفة.

وأكد المصدر أن كافة الإجراءات تتم دون اكتشاف أية حالات جديدة حتى الآن، ولكنها بشكل وقائي حفاظا على سلامة المواطنين.

وقررت المديرية العزل الكامل لجميع المواطنين وفريق التمريض والأطباء الموجودين داخل مستشفى بمركز سمالوط، عقب وصول حالة مصابة بالفيروس أمس، وتبين إيجابية الإصابة، فتم إغلاق المستشفى وعزل جميع الموجودين بداخلها، لحين انتهاء فحص عيناتهم التي تم أخذها.

وأكد أهالي قريتي القيس وأبو جرج التابعتين لمركز بني مزار، أن الأجهزة الأمنية فرضت كردونا بمحيط القريتين بالخارج، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر طبية عدم ظهور إي حالات إصابة جديدة بالفيروس داخل المحافظة.

وذكرت مصادر، أن فرض الكردون الأمني بالقريتين، يأتي كإجراء احترازي، خاصة وأن هناك بعض الأهالي كانوا قد عادوا من العمرة قبل فترة، وخضعوا للمتابعة الصحية وثبت وجود 8 حالات مصابة بالفيروس في وقت سابق تم عزلهم بمستشفيات خارج المحافظة، منهم 4 عادوا لمنازلهم بعد تماثلهم للشفاء، وقد تم توفير كافة المستلزمات والسلع الغذائية للأهالي بالمكاتب التموينية، وهناك التزاما كبيرا من الأهالي في تنفيذ حظر التجوال في المواعيد المقررة.

وتشهد القريتين حالة من الهدوء التام في الوقت الذي حرص فيه بعض الشباب علي إجراء أعمال تعقيم وتطهير بالشوارع والمنازل والمحلات التجارية.

وكانت محافظة المنيا، قد أصدرت كتاباً دورياً، رقم "24"لسنة 2020، لرؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات، ورؤساء الشركات، والهيئات، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وبناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 768 لسنة 2020 بتاريخ 24-3-2020، ويشدد الكتاب الدوري على اتخاذ اللازم نحو تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء المحافظة أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمور الضبط القضائي، وكذلك توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وتغلق ابتداءً من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحًا أمام الجمهور كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت فيكون الغلق على مدار الـ 24 ساعة، ولا يسري ذلك على المخابز، محال البقالة، الصيدليات والسوبر ماركت المتواجد خارج المراكز التجارية.

موضوعات ذات صلة:-

ضبط 38 شخص كسروا حظر التجوال في المنيا

أهالي قرية زهرة بالمنيا يشيعون جنازة شهيد الواجب الوطني

شباب سمالوط يطلقون مبادرة "طبيبك في بيتك" بالمنيا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد