• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | عزف وضحك و"سوشيال ميديا".. هكذا قضى المصريون أول يوم حظر بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | عزف وضحك و"سوشيال ميديا".. هكذا قضى المصريون أول يوم حظر بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | عزف وضحك و"سوشيال ميديا".. هكذا قضى المصريون أول يوم حظر بالبلدي | BeLBaLaDy

يمكث المصريين في منازلهم نحو 11 ساعة دون خروج للشوارع وذلك لمدة 15 يوما، في ظل تطبيق حظر التجول الجزئي بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، والذي فرضته الدولة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والمتسبب حتى هذه اللحظة في إصابة 456 شخصا، ووفاة 21، وفقا لآخر بيان لوزارة الصحة. 

ومع بداية تطبيق حظرالتجول وفي أول أيامه، أمس الأربعاء، حاول الشباب التخفيف من وطأة الأمر عن طريق التواصل مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن إطلاق النكات الساخرة والكوميكسات، فيما اتجه آخرون للتواصل عبر شرفات المنازل سواء بالحديث أو العزف على الآلات الموسيقية. 

على نغمات"ديسباسيتو".. أهالي الهرم يقضون ساعات الحظر بشرفات منازلهم 

ولعل أشهر المواقف التي انتشرت بسرعة البرق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  كان فيديو بمنطقة "حسن محمد" بشارع الهرم، حيث قام شخص فيه بالوقوف في بلكونة منزله وعزف أغنية "ديسباسيتو" بالكمانجة الخاصة به، فخرج الأهالي من شرفات المنزل وقاموا بتشجيعه، وعقب الانتهاء من عزف الأغنية قاموا بالتصفيق له.

كومكسات وتعليقات ساخرة في اليوم الأول من حظر التجول 

فيما اتجه آخرون لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عما يشعرون به سواء بالفيديوهات أو كتابة المنشورات، من بينهم حساب يحمل اسم "مكاوي"، والذي قال: "جماعة حد يقول لعمرو دياب أن أول يوم في الحظر طلع أصعب من أول يوم في البعد". 

كما بدأ آخرون في طرح أسئلة عبر صفحاتهم الرسمية، للنقاش مع متابعيهم، مثل "أول حاجة هتعملها بعد الحظر إية"، و"شاركني بصورة مع بعض نفرح"، و"متيجوا اقولكوا حاجة كان نفسي اقولهالكوا حتى لو معرفكمش؟". 

 

 

فيديو و"تيك توك".. وسائل لتخفيف اكتئاب كورونا والحظر في المنازل 

"كلمت صحابي فيديو وبعدين اتفرجت على فيلم".. تلك كانت تجربة سمر يحيى، الفتاة العشرينية، مع أول أيام الحظر، وفقا لما قالته خلال حديثها مع "الوطن"، لافتة إلى أنها تحاول التأقلم مع الوضع في ظل الحالة العامة التي تشعرها بمزيد من الاكتئاب. 

أما فريال أحمد، الطالبة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، فكان منصة الفيديوهات "تيك توك"، ملاذا جديد لها بعدما اعتادت على فيسبوك، موضحة خلال حديثها مع "الوطن"، أنها تبحث عما يجعلها تضحك للتخفيف من شعورها بالخوف والقلق في ظل أزمة كورونا، بينما الشاب عبدالله أحمد، عاود إلى قريته بالمنوفية، ويقضي الوقت بمساعدة والديه والجلوس معهم. 

تزامن ذلك، مع حظر التجول الذي أقره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع تفشيه داخل البلاد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بخلاف الشلولو.. قائمة أغرب أكلات الصعيد أبرزها "السليقة والمبوخية" بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | آخر تقاليع الحظر.. طريقة عمل الزلابية من المكرونة بالبلدي | BeLBaLaDy