• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | اليوم في ظاهرة فلكية نادرة.. الكعبة المشرفة تشهد تعامد الزهرة عليها بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | اليوم في ظاهرة فلكية نادرة.. الكعبة المشرفة تشهد تعامد الزهرة عليها بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | اليوم في ظاهرة فلكية نادرة.. الكعبة المشرفة تشهد تعامد الزهرة عليها بالبلدي | BeLBaLaDy

ظاهرة فلكية نادرة الحدوث، تشهدها سماء مكة المكرمة اليوم الخميس، 26 مارس 2020، حيث سيتعامد كوكب الزهرة مع الكعبة المشرفة في تمام الساعة الثالثة و16 دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي.

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أن المكعبة المشرفة ستشهد تعامد كوكب الزهرة عليها والمعروف برمز الحب والجمال، في الساعة الثالثة و16 دقيقة عصرا، أي حوالي الساعة 12 و19 دقيقة بتوقيت جرينتش، وسيكون الكوكب على ارتفاع 89,58,45 درجة في ظاهرة لن تشاهد بالعين المجردة نظرا لحدوثها نهارا.

وأضافت الجمعية في بيانها، "في هذا الوقت سيكون ميل كوكب الزهرة مطابق لخط عرض مدينة مكة المكرمة إلا أن ذلك لا يتكرر بشكل دائم وعليه فإن ظاهرة تعامد الزهرة نادرة".

جدير بالذكر أن جميع حالات تعامد الزهرة تحدث نهارا أثناء وجود الشمس في قمة إشراقها ولا ترصد في الليل، نظرا لأن الكوكب يتحرك حول الشمس في مدار يقع داخل فلك الأرض ويظهر دائما قريبا من الشمس كما هو الحال مع كوكب عطارد، وهو نفس السبب الذي يجعل الراصد من على سطح الأرض لا يمكنه رؤية هذين الكوكبين إلا قبل شروق الشمس أو بعد غروبها.

ويذكر أن شهدت الكعبة المشرفة في يوم 7 مارس الماضي، تعامد القمر الأحدب عليها في الساعة 9:55 مساء، في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة وهو التعامد الأول هذا العام.

ويذكر أن آخر تعامد للقمر على الكعبة المشرفة كان في نوفمبر 2019. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفضل نصائح الخبراء لاختيار ألوان ملابس تناسب البشرة السمراء
التالى كيفية تنسيق الملابس الرسمية لإجراء مقابلة عمل