• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الطعام؟.. خبراء يجيبون بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الطعام؟.. خبراء يجيبون بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الطعام؟.. خبراء يجيبون بالبلدي | BeLBaLaDy

تنتشر العديد من المخاوف حول فيروس كورونا وانتقاله بين البشر ببعض العادات أو من أقل الأشياء، ومنها الخوف من انتقاله عن طريق الطعام، وهو ما رد عليه علماء الأغذية.

وقال الأستاذ وأخصائي سلامة الأغذية في جامعة ولاية نورث كارولينا، بنجامين تشابمان،: "ليس لدينا أي دليل على أن المواد الغذائية هي مصدر للمرض من كوفيد_19"،  مؤكدا أن هناك الكثير مما لا نعرفه عن "COVID-19" والفيروس الذي يسببه، "SARS-CoV-2".

حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق الطعام

أكد علماء أغذية أنه لا يوجد حاليا أي دليل على احتمال انتقال فيروس كورونا من خلال الطعام، وسط خوف الكثيرين من التقاط العدوى من الأطعمة ومتاجر البقالة، بحسب صحيفة "البيان".

وينتشر المرض بشكل رئيسي من شخص لآخر من خلال جزيئات الفيروس، التي تنتشر عندما يسعل أو يعطس شخص ما، و يمكن أن ينتقل نظريا عن طريق لمس سطح ملوث، ثم لمس الأنف أو الفم أو العينين.

 وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل انتقال فيروس كورونا عبر الطعام أقل احتمالية، حتى لو كان موجودا على الطعام نفسه أو إذا التقطه عامل الغذاء، مثل غسل اليدين المتكرر وتنظيف الأسطح والأواني وطهي الطعام إلى درجة الحرارة المناسبة.

ولا يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لأسابيع على الأسطح، وهي سمة من سمات الفيروسات الأخرى المنقولة بالغذاء مثل "نوروفيروس".

وعلى عكس البكتيريا، لا يمكن للفيروسات أن تنمو داخل الطعام، لذلك من المتوقع أن تتضاءل كمية الفيروس في الطعام مع الوقت، بدلا من نموها.

ومن الناحية النظرية، لا ينبغي لهذا النوع من الفيروسات البقاء على قيد الحياة في المعدة، حيث تكون الحموضة عالية، ومع ذلك، فإن مدى إمكانية إصابة الناس بالعدوى عن طريق لمس أفواههم، أو تناول طعام ملوث، غير واضح.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة