• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مصري في إيطاليا لـ"الوطن": ظروف شغلي تلزمني بالنزول رغم كابوس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

حالة من الذعر انتابت الشارع الإيطالي عقب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي تخطى عدد ضحاياه، مثيله في الصين "بؤرة الفيروس"، الأمر الذي استدعى من الحكومة الإيطالية تطبيق الحجر الصحي على البلاد.

وبدأ إسلام سعد، مصري مقيم في مدينة ميلانو الإيطالية حديثه مع "الوطن"، قائلا: "الحياة في إيطاليا أصبحت مثل الأفلام، لم أتخيل يومًا السير في الشوارع هنا وهي خالية من السكان".

"حتى مترو الأنفاق المعروف بأنه لا يخلو من الركاب أصبحت أتنقل خلاله دون رؤية أي شخص بداخله في أغلب الأيام، كما أوضح "إسلام"، "النزول هنا أصبح مقتصرا على بعض الوظائف مثل الشرطة والأطباء والمستشفيات، وكذلك بعض المحال الضرورية كالمخابز والسوبر ماركت الكبيرة".

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

واستطرد حديثه قائلا: "ومع ذلك تم تخفيض عدد العاملين في المحال والشركات، حيث تقوم الشرطة بإيقافك في الشارع وتسألك عن سبب الخروج، فلا يسمح بالمرور إلا من توجد معهم تصاريح أو يكون لديهم سبب مقنع كالمرض".

e7b0ca0b6f.jpg

إسلام: ظروف شغلي تلزمني بالنزول للشارع

وعبر إسلام عن حزنه الكبير بسبب نزوله للعمل بالرغم من انتشار كورونا، قائلا: "للأسف كل يوم بخرج أروح الشغل، حيث أعمل هنا في شركة معدات مخابز وعلى الرغم من إيقافها العمل في فك وتركيب المعدات، إلا أنه يوجد شراكة بينها وبين شركة أخرى التي تقوم باستلام بضائع مختلفة وضرورية الاستخدام (كالدقيق، وأدوات النظافة) كل أسبوع بتكون حاجة مختلفة، وبيتم وضعها في المخزن ثم أقوم بتحميلها في عربية صغيرة وتوزيعها على الأماكن القريبة".

وواصل حديثه: "تخفيض عدد العاملين في الشركة حدث بالفعل، لكن كل العمال خدت أجازة ما عدا أنا و3 إيطاليين".

71591b3628.jpg

وعن مدى رغبته في النزول إلى مصر، رد "إسلام"، قائلا: "جئت إلى إيطاليا منذ 3 سنين ولكن هذا العام هو الأسوأ، وأتمنى انتهاء كابوس كورونا هنا وعودة رحلات الطيران للعمل من جديد، قبل موعد إجازتي في شهر 8 لأتمكن من العودة لمصر".

"بتواصل مع أهلي في مصر عن طريق مكالمات ماسنجر وواتساب، ودايما بنصحهم بالالتزام في البيت، والبعد عن التجمعات، واتباع إرشادات التطهير والنظافة حتى لا يصل بهم الحال لمثل ما وصلنا إليه هنا"، بحسب ما أوضح إسلام، "بحس بقلقهم عليا كل ما بكلمهم بسبب اللي بيسمعوه عن عدد الإصابات والوفيات في إيطاليا".

والجدير بالذكر، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا وصل إلى 74386 حالة، بواقع 9362 حالة تماثلت للشفاء، بينما وصل عدد الحالات المتوفاة إلى 7503 حالات، لتتخطى الصين في عدد الوفيات التي وصل العدد بها إلى 3287 حالة، بحسب موقع وزارة الصحة المصري الجديد الخاص بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بكورونا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy

 
استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط