• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | عماد متعب مارسها قبل دخول المستشفى.. تعرف على لعبة "البادل تنس" بالبلدي | BeLBaLaDy

"البادل تنس" لعبة كان يمارسها لاعب الأهلي السابق عماد متعب، حين تعرض لوعكة صحية استلزمت دخوله المستشفى، حيث شعر بإعياء خلال ممارستها مع بعض أصدقائه، بسبب تعرضه لهبوط نتيجة الضغوط أو العصبية، وطلب الطبيب وضعه تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، حتى يتماثل تمامًا للشفاء.

94fcacb291.jpg

ولعبة "البادل تنس"، التي كان يمارسها عماد متعب، قبل التعرض للإعياء، هي لعبة حديثة نوعًا ما، حيث بدأت بشكل رسمي في الستينيات من القرن الماضي، حسب موقع الاتحاد الدولي للعبة.

54b53032d9.jpg

تشبه لعبة التنس من حيث شكل الملعب وتخطيطه، حيث يكون الملعب مستطيلًا وتتوسطه شبكة مثل التنس الأرضي، إلا أن ملعب البادل تنس أصغر كثيرًا من ملعب التنس الأرضي، كما أن شبكة البادل تنس ارتفاعها أقل نوعًا ما.

البادل تنس دخلت مصر في عام 2014

50f99ce83d.jpg

تتشابه البادل تنس مع لعبة الإسكواش في أنها تلعب في ملاعب مغلقة، محاطة بسياج وجدران زجاجية تستخدم كجزء من اللعبة، وليست مفتوحة أمام الجمهور، كما أن اللعبة تلعب باستخدام مضارب صلبة وليست شبكية مثل مضارب التنس وتحتوي بعض الثقوب أحيانًا، بالإضافة إلى استخدام كرة تنس مضغوطة بها.

3b84371402.jpg

قواعد لعبة البادل تنس

تنص قواعد "البادل تنس" على أن الملعب يجب أن يكون مستطيلًا بعرض 10 أمتار وطول 20 مترًا، محاطًا بالجدران، وفي منتصف الملعب توجد شبكة، يبلغ أقصى ارتفاع لها 88 سم في الوسط، ويرفع إلى 92 سم على الجانبين، وعادةً ما تلعب "البادل تنس" بشكل زوجي وليس فرديا.

d196eaf166.jpg

دخلت اللعبة مصر في عام 2014، للمرة الأولى، واكتسبت شعبية منذ ذلك الحين وحققت انتشارًا في بعض الأندية المصرية، حتى نظمت مصر بطولة العالم في "البادل تنس" في شهر ديسمبر الماضي تحت سفح الأهرامات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة