• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامات لمقاومة كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامات لمقاومة كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامات لمقاومة كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

مع انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول حول العالم وظهور 12 حالة في مصر، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى ارتداء الكمامات الطبية، لكونها تعتبر أسهل وسائل الوقاية من الكثير من الأمراض، فبجانب أنها تحمي من التعرض للأتربة، والإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، تعتبر أيضا سلاحا أصيلا لمكافحة أمراض الجهاز التنفسي أو التي تنتقل عن طريق الهواء، مثل الإنفلونزا بأشكالها ومرض كورونا الجديد الذي تفشى بشكل مخيف في العالم.

كل ما تريد معرفته عن الكمامات الطبية

وتتواجد الكمامات الطبية في جميع الصيدليات، حيث إنها عبارة عن وجهين بلونين مختلفين، هما "الأبيض والأزرق الفاتح"، ويقع الكثيرون في حيرة عند ارتدائها فلا يستطيعون تحديد أي وجه هو الصحيح اتجاه الفم وما لا يعرفه البعض أنهم يرتدونها بشكل خاطئ.

الدكتور أحمد قاسم، صيدلي، أوضح لـ"الوطن" الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامات الطبية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامات الطبية

وقال قاسم: "من المفترض لارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، يجب أن يكون الوجه الأزرق المقابل للخارج، والأبيض للداخل، وذلك لمنع وصول ميكروبات أو عدوى من الخارج إلى الأشخاص"، موضحًا: "ولازم يعمل كده مرضى السرطان، واللي مناعتهم ضعيفة".

وأضاف: "بينما العكس صحيح تمامًا، فإذا كان الشخص متواجدا بمستشفى، أو مكان طبي معقم، يجب ارتداء الكمامة، بتوجيه الوجه الأبيض للخارج، والأزرق للداخل، وذلك لمنع نقله لأي عدوى أو فيروس للمرضى، ولازم الناس تعرف الفرق كويس بين الطريقيتين، عشان دي بتعمل مشاكل وكوارث كبيرة".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة