• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | ستقاوم الفيروس.. ما علاقة كورونا بـ معدة المصريين؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | ستقاوم الفيروس.. ما علاقة كورونا بـ معدة المصريين؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | ستقاوم الفيروس.. ما علاقة كورونا بـ معدة المصريين؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

الخوف والرعب أصبحا كلمتين متلازمتين لفيروس كورونا المستجد، إذ يشعر سكان العالم حاليا بالخوف من الإصابة بالفيروس القاتل، والذي تسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف شخص وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين، ومن بينهم مصر التي تم اكتشاف ثلاثة حالات إيجابية بها وفقا لوزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ومع انتشار موجة الرعب، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أرضا خصبة للشائعات، إذ تداول البعض معلومات حول أن المصريين مناعتهم قوية ولا تتأثر بالفيروس، فيما قال البعض إن المصريين معدتهم قوية وستقاوم الفيروس، وهو الأمر الذي ردت عليه الدكتورة ولاء عبداللطيف، أستاذ مساعد الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بجامعة عين شمس، في حديثها لـ"الوطن".

وأوضحت "ولاء" أن عدوى فيروس كورونا تنتقل عن طريق الرذاذ واللعاب والهواء، ما يعني أنها عدوى تصيب الجهاز التنفسي وتسبب له التهابا، وجميع الأشخاص لديهم مناعة طبيعية ضد البكتيريا والفيروسات ولا يتطور الأمر إلى التهاب رئوي إلا مع الذين يعانون من مشكلة في المناعة مثل مرضى السكر والضغط وكبار السن.

وأغلب الحالات المصابة في جميع دول العالم 80% منهم أعراضهم خفيفة وتعافوا تماما، ولكن من تطور لديهم الأمر إلى التهاب هم الذين لديهم مناعة ضعيفة "مناعتهم فيها مشكلة، لأن الفيروس بيدخل إلى الأغشية المخاطية عن طريق الرذاذ اللي في الهوا وبالتالي بيهاجم الجهاز التنفسي مباشرة".

وأشارت إلى أن الفيروس ليست له علاقة بالمعدة على الإطلاق مثلما يرجح البعض، ولكنه مرتبط بشكل أساسي بالجهاز التنفسي، وأن المعدة قد تصاب هي الأخرى بالبكتيريا الضارة أو الالتهابات ويتوقف ذلك أيضا على مناعة الشخص، فالجميع يتعرضون إلى الآلاف من الفيروسات والبكتيريا يوميا ولكن مع اتخاذ الاحتياطات المناسبة وتناول الأغذية الصحية ينشط الجهاز المناعي ويقاوم.

وأكدت طبيبة المناعة أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة بالإضافة إلى أدوية الضغط والسكر هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس والالتهاب الرئوي.

ونصحت بتناول أكل صحي ومتوازن يحتوي على العديد من الخضروات والألياف الصحية والبتعاد عن الأكلات الدسمة والدهون وأكل الشارع، بالإضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وشرب المياه بكثرة، عدم ملامسة الأسطح وممارسة الرياضة لأنها ترفع المناعة وتقويها.

وشددت على ضرورة لبس القناع الواقي "الكمامة" والراحة التامة في حالة الشعور بالمرض فقط.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة