• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

انهيار سور بموقف الحلفاية يلحق الضرر بالسيارات.. وخطة عاجلة لتطويره

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل:

انهار سور أحد المباني التابعة لهيئة السكة الحديد بمدينة نجع حمادي، الصادر بشأنه قرارات إزالة سابقة، أول أمس الثلاثاء، داخل موقف سيارات الأجرة المخصص لسيارات قري الحلفاية والشيخ على والرحمانية قبلي، ما أسفر عن إحداث تلفيات بالغة بعدد من السيارات الثابتة بموقف الأجرة، دون وقوع إصابات.

وقال أحمد عاطف السنبسي، مدير مواقف سيارات الأجرة لـ”ولاد البلد” إن موقف سيارات الرحمانية والحلفاية والشيخ على تعرض لحادث انهيار جزئي لمبنى قديم ومتهالك تابع لهيئة السكك الحديدية، مما ألحق الضرر بعدد 4 سيارات أجرة كانت مستقرة داخل الموقف، دون وقوع إصابات.

تضرر سيارات الأجرة نتيجة حادثة الانهيار، مصدر الصورة: سائقي الأجرة بشرق النيل
تضرر سيارات الأجرة نتيجة حادثة الانهيار، مصدر الصورة: سائقي الأجرة بشرق النيل

وكان سائقو الأجرة تقدموا بعدد من الشكاوى السابقة للجهات المعنية، ومن بينها الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، يطالبون فيها بإتمام البنية التحتية للموقف الذي يعاني من تهالك الأسوار الملاصقة له، فضلا عن عدم وجود دورات مياه، ونقص في منظومة الإنارة العامة به.

وقال أحمد علي، سائق، أن موقف سيارات الأجرة يرتاده أكثر من 5 آلاف مواطن يوميًا، وتقف بداخله أكثر من 200 سيارة أجرة، لافتًا إلى أن المواطنين يعانون من الظلام الدامس نتيجة عدم توافر إضاءة جيده بداخله، كما يعاني السائقون من عدم توافر وسائل التأمين والحماية التي تكفل لهم مبيت سياراتهم بداخله، لانتهاء دوامهم اليومي في ساعات متأخرة من الليل.

السور المنهار، مصدر الصورة: سائقي الأجرة في شرق النيل
السور المنهار، مصدر الصورة: سائقي الأجرة في شرق النيل

من جانبه، أوضح أحمد وزيري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد” أن الجزء المنهار من سور تابع لهيئة السكة الحديدة، صادر له قرار إزالة سابق، مشيرا إلى أنه تم هدم الجزء المنهار، وعرض الأجزاء المتبقية من العقار على هيئة المنشآت الآيلة للسقوط، لإبداء الرأي.

وأشار وزيري، إلى أن إدارته أزالت الأنقاض الناتجة عن الانهيار، وتم تحرير محضر بالواقعة، وحصر السيارات التي تعرضت للتلف، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، مؤكدا على أنه سوف يتم وضع خطة عاجلة لتطوير موقف سيارات الأجرة الذي شهد حادث الانهيار وإعادة إحلال وتجديد كشافات الإنارة، واستكمال بنيته التحتية.

إحدى السيارات المتضررة نتيجة الإنهيار، مصدر الصورة سائقي الاجرة بشرق النيل
إحدى السيارات المتضررة نتيجة الإنهيار، مصدر الصورة سائقي الاجرة بشرق النيل

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة