• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | آخرها "عود البطل".. أغاني أتهمت مؤخرا بسرقة ألحانها بعد شهرتها بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | آخرها "عود البطل".. أغاني أتهمت مؤخرا بسرقة ألحانها بعد شهرتها بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | آخرها "عود البطل".. أغاني أتهمت مؤخرا بسرقة ألحانها بعد شهرتها بالبلدي | BeLBaLaDy

انتشر في الآونة الأخيرة، اتهام بعض المطربين لزملائهم بسرقة ألحان أغانيهم، التي طرحوها في وقت سابق، وكان آخرها مهرجان "عود البطل"، الذي تعرض للحذف اليوم، قبل أن ينجح حسن شاكوش وعمر كمال في رفعها مرة أخرى على "يوتيوب"، بسبب انتهاك حقوق الملكية، بسرقة لحن للمطرب حسن جاكسون، قبل أن يجري نشره مجددًا بعد ساعات قليلة.

ونرصد لكم في التقرير التالي، أبرز الأغاني التي أتهمت بسرقة ألحانها بعد شهرتها.

مهرجان "عود البطل"

وأصبح مهرجان "عود البطل" لمطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، آخر الأغاني التي أتهمت بسرقة ألحانها، وذلك بعدما قدم أصحاب مهرجان "خطفتني"، أصل أغنيتهم، والتيمة اللحنية التي جرى سرقتها، في بداية مهرجان عود البطل.

وجرى حذف مهرجان "عود البطل"، بعدما حقق نحو 5 ملايين مشاهدة، منذ طرح الأغنية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ولكنهم نجحوا في نشره مجددًا، مساء اليوم، في الوقت الذي تعرض فيه مهرجان "خطفتني" للحذف.

مهرجان "بنت الجيران"

وشهد مهرجان "بنت الجيران"، لمطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، انتشارًا كبيرًا جعله يحتل المركز الثاني عالميا على الساوند كلاود، ليقدما الاعتذار إلى الفنان محمد حماقي، بعدما وجه إليهم تهمة سرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية".

كما قدما اعتذارًا إلى ملحن الأغنية محمد مدين، لتنتهي الأزمة بعد جدل استمر طويلا، حيث صرح "شاكوش"، خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي عمرو الليثي، بأن الفنان محمد حماقي له مكانة كبيرة في قلبه، ويحبه على المستوى الشخصي، بعدما أجرى معه محادثة هاتفية، وهنأه على مستواه وشد من أزره، وطالبه بالاستمرار وتقديم أعمال جديدة. 

مهرجان "دلقوا الخمرة"

قام الملحن تامر علي، باتهام مغني المهرجانات حمو بيكا، بسرقة لحن أغنية "كتر خيري"، للفنانة شيرين عبدالوهاب، بعدما استخدمه في المهرجان الجديد "دلقو الخمرة"، الذي طرحه فجر يوم 3 مارس الجاري.

وأكد "تامر على" في تصريحاته لـ"الوطن"، على أنه سيتقدم بطلب عاجل إلى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، التي يترأسها الشاعر فوزي إبراهيم، بشأن مخاطبة صُنّاع المهرجان، وفي حال عدم الوصول إلى حل قانوني، سيلجأ إلى حذف المهرجان من موقع الفيديوهات يوتيوب، انطلاقا من القانون الخاص بالحفاظ على الملكية الفكرية.

ورد مطرب المهرجانات حمو بيكا، على اتهامه بسرقة لحن أغنية "كتر خيري"، في مهرجانه الذي طرحه بالتعاون مع علي قدورة، ونور التوت، وتوزيع فيجو الدخلاوي 2020، قائلا: "معنديش مشكلة أمسح أغنية "دلقو الخمرة" لو هتسبب مشكلة، مضيفًا: "نحترم جميع الأشخاص، ونحترم الملحن تامر علي، لكننا لم نقصد اقتباس الأغنية، ونعتذر عن ذلك إذا كان هناك تشابه".

أغنية "فارق معاك"

تعرض الفنان رامي صبري، لتهمة سرقة لحن أغنية "تاني" للمطرب هيثم سعيد، وذلك في أغنيته الشهيرة "بتاع بنات" من ألبومه فارق معاك، التي تصدر على أثرها تريندات البحث عبر موقعي "تويتر"، و"يوتيوب"، عقب طرح الألبوم.

وأكد المطرب هيثم سعيد، عبر حسابه على "فيسبوك"، على أن المطرب رامي صبري، سرق لحن أغنيته "تاني"، التي طرحها عام 2011، الذي يتشابه مع أغنية رامي صبري الجديدة "بتاع بنات"، ضمن ألبومه الجديد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة