• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | طبيب فلسطيني ينشر نصائح عن كورونا عبر "تيك توك": التطبيق طلبها مني بالبلدي | BeLBaLaDy

بجانب المجسمات للعظام والجمجمة البشرية، انهمك في تدوين العديد من المعلومات والملاحظات الطبية التي استخرجها من المراجع والكتب المتراصة على مكتبه والحاسب الآلي الذي لم يغلقه طوال اليوم، لكنه هذه المرة لم يكن يستعد للخضوع لامتحانات كلية الطب كعادته، ولكن لنشر مجموعة فيديوهات عن فيروس كورونا المستجد.

 

fb7fa7afc0.jpg

نبهان مصري، طبيب فلسطيني من أصول مصرية مقيم بالأردن، تخرج في كلية الطب لجامعة العلوم والتكنولوجيا عام 2018، ويستعد لدراسة مجال التخصص في "سنة الامتياز" سواء طب العيون أو الجراحة، ولكنه قبل انخراطه بذلك المجال، ولد بداخله شغف كبير لمواقع التواصل الاجتماعي، ليدشن حسابا عبر فيس بوك، اقتصر النشر فيه على الرسميات، على حد وصفه، بينما خصص حسابه على "سناب شات" للجانب الآخر من حياته، ونشر المعلومات الطبية التي يدرسها أولا بأول من خلاله، ولاقى تفاعلا كبيرا من أسرته وأصدقائه.

 

@nabhanmasry

##اعملو_حركة_الاكسبلور ##fyp ##foryourpage ##اكسبلور ##foryou ##elclassicochallenge ##coronavirus ##onchallengeoriginal sound - chibs

ومع انتشار تطبيق "تيك توك" بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليجذب الطبيب صاحب الـ27 عاما، ويبدأ في نشر فيديوهات كوميدية له من خلاله في أوقات فراغه، وهو ما ساعده في تحقيق قاعدة من المتابعين تتجاوز 3 آلاف، ليعيد فكرته السابقة بنشر مقاطع فيديو عن المعلومات الطبية، معتمدا في ذلك على الكتب والمراجع، ليضع بصمة مختلفة بالتطبيق بدلا من استخدامه للكوميديا إلى العلم.

استخدام المضاد الحيوي، الولادة القيصرية، الدورة الشهرية، الوقاية من الأمراض.. عناوين لبعض الفيديوهات التي باتت تسيطر على حساب "نبهان" عبر "سناب شات" ليحقق كل واحد منها أكثر من 30 ألف مشاهدة، حيث قدم فيها معلوماته بطريقة سهلة كوميدية خفيفة، حيث إن الأول حاز على ما يزيد عن 59 ألف مشاهدة رغم سوء التصوير، وهو ما اضطره لحذفه لاحقا، ولكنه اتخذ على عاتقه تعلم مهارات جديدة بالتصوير والتصميم واستخدام الإضاءة وبعض التمثيل، ليجذب المزيد من المتابعين، فلم يقتصر الأمر على الطب وحده.

 

@nabhanmasry

##اعملو_حركة_الاكسبلور ##fyp ##foryourpage ##اكسبلور ##foryou ##elclassicochallenge ##coronavirusBaby One More Time - corynation

قبل يومين تفاجئ الفلسطيني برسالة من إدارة تطبيق "تيك توك" تطلب منه المساعدة في نشر الوعي عن "كوفيد ١٩" للتفاعل الضخم عبر حسابه، والتي تضمنت: "نرى أن حسابك مثير جداً للاهتمام.. ونتمنى أن تساعدنا في حملتنا للوقاية من الكورونا"، وسرعان ما استجاب لهم "نبهان" ونشر 6 فيديوهات بسيطة وخفيفة لكنها ذات معلومات دسمة عن الفيروس المستجد، بين طرق الإصابة والأعراض والاختلاف عن الإنفلونزا وطرق ارتداء الكمامة.

"حبّيت أفكّر خارج الصندوق وأكون ذكي، ونشرت الأشياء المفيدة للوقاية".. بهذه الطريقة اختلف "نبهان" عن غيره من أصحاب الفيديوهات عبر التطبيق، ليحقق نجاحا ضخما في المنطقة العربية ويصل أمريكا، على حد قوله، بدعم من أصدقائه وعائلته الذين يشجعونه باستمرار على ذلك، مضيفا: "صاروا ينادوني يا مشهور".

 

9e63566d2c.jpg

نصف ساعة، هي المدة التي يحتاجها مقطع فيديو مدته 10 ثوان فقط لينشره الطبيب الفلسطيني عبر حسابه، لكن ذلك لم يعيقه حيث تعمد إدخال بعض الجوانب الخفيفة به من الموسيقى وطريقة العرض والأداء التمثيلي، حيث يأمل أن يتحول حسابه إلى مرجع طبي للجميع، لذلك يستلهم أفكاره من أسئلة المتابعين، قائلا: "بشوف عن ايش بيسألوا أكثر شي، وبحكي عنه بالفيديو، وهلا جاني أسئلة كتير عن حب الشباب والاكتئاب وقرحة المعدة".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة