• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | وجه الفهد.. علماء يكتشفون سر النقش على غطاء تابوت في مقبرة أسوان بالبلدي | BeLBaLaDy

خلال رحلة البحث عن الآثار المصرية القديمة، عثر علماء الآثار على لوحة في مدينة قديمة للموتى بمدينة أسوان وعليها نقش.

وقرر الباحثون بجامعة ميلانو الإيطالية، إعادة بناء النقش المرسوم على اللوحة والتي هي جزء من غطاء تابوت ليكتشفوا أن النقش لوجه فهد، وفقا لموقع "livescience".

9aba2fefab.jpg

وجرى العثور على اللوحة في أواخر يناير 2019، في مدينة قديمة ضمت أكثر من 300 مقبرة بمدينة أسوان، ويعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

95dbe689cd.jpg

وقام العلماء الإيطاليون بإعادة بناء رقمي لوجه الفهد، وفي الصورة الملونة يكون معظم وجه القط الكبير واسع العين مرئيًا، وعندما يكون الغطاء مستقرا على التابوت فإن رأس النمر سيصطف مع رأس المومياء بداخله.

ويعود نقش الحيوانات على المقابر في المجتمع المصري القديم، إلى أن الحيوان يقوي روح المتوفي في رحلته إلى أرض الموتى.

وكانت المقبرة التي ضمت تابوت النمر، تستخدم منذ 1000 عام تقريبًا، حتى القرن الرابع الميلادي، وجرى تنفيذ أعمال الحفر بواسطة فريق دولي من الخبراء في البعثة المصرية الإيطالية في غرب أسوان، وفقًا لبيان نُشر في إبريل 2019.

واحتوت المقابر الأخرى على 35 مومياء وعدد من الأدوات الجنائزية، مثل أوعية القار للتحنيط، وأقنعة جنازة الكتان والبردي، بالإضافة إلى عروض الطعام لرحلة إلى الحياة الآخرة.

وقالت باتريزيا بياسينتيني مديرة التنقيب في البعثة المصرية الإيطالية في جنوب أسوان، إن اكتشاف المقابر يعود إلى نهاية يناير 2019، لكن جرى الانتهاء مؤخرا من الترميم الظاهري لوجه الفهد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “تيك توك” يشغل الفراغ بعد كورونا.. وشباب: “الحبسة صعبة”
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة