• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | منها السرطان.. النوم أثناء النهار ينذر بالإصابة بأمراض خطيرة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | منها السرطان.. النوم أثناء النهار ينذر بالإصابة بأمراض خطيرة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | منها السرطان.. النوم أثناء النهار ينذر بالإصابة بأمراض خطيرة بالبلدي | BeLBaLaDy

يقول العلماء إن كبار السن الذين يأخذون قيلولة طويلة خلال اليوم، أو ينامون خلال النهار هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة، أبرزها أمراض القلب أو السرطان.

ووجدت دراسة أجريت على ما يقرب من 11 ألف شخص، أن الذين ينامون خلال النهار أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مرتين ونصف، ويواجهون خطر الإصابة بالسرطان بنسبة مضاعفة، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل.

واقترح الباحثون الأمريكيون الذين أجروا الدراسة أن تولي العائلات اهتمامًا بكبار السن بانتظام لأنه قد يكون النوم أثناء النهار علامة تحذير مبكر على وجود حالة طبية خطيرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

احذر.. النوم خلال النهار إشارة على الإصابة بأمراض مزمنة

ونظرت الدراسة في فرط النوم، وهي حالة تعرف باسم النعاس المفرط أثناء النهار حتى نوم 7 ساعات أو أكثر، ويمكن أن تصيب البعض بالضعف، مما يؤثر على طريقة أدائهم في العمل وفي الأنشطة الروتينية الأخرى.

وقال البروفيسور موريس أوهايون، المؤلف الرئيسي للدراسة، وأستاذ الطب النفسي بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا: "إن الاهتمام بالنعاس لدى كبار السن يمكن أن يساعد الأطباء على التنبؤ بالظروف الطبية المستقبلية ومنعها، ويجب أن يهتم كبار السن وأفراد أسرهم بإلقاء نظرة فاحصة على عادات النوم لفهم المخاطر المحتملة لتطور حالة طبية أكثر خطورة".

وأشار البروفيسور أوهايون: "تشير النتائج إلى أن فرط النوم في الأفراد المسنين يمكن أن يكون علامة مبكرة على تطور الحالة الطبية، ويحتاج الأطباء إلى إيلاء اهتمام أكبر لمرضاهم بالإبلاغ عن فرط النوم".

كان أحد قيود الدراسة هو أنها اعتمدت على ذكريات المشاركين، بدلاً من مراقبة طول نومهم ونوعيته والنعاس أثناء النهار في عيادة النوم، وكانت الدراسة قائمة على الملاحظة، وبالتالي لا يمكن للباحثين أن يجزموا أن النوم السيئ يسبب حالات مزمنة بنسبة 100%، ومع ذلك، فإن النتائج التي توصلوا إليها لا تشكل مفاجأة، إذ أظهرت مشاكل النوم أن لها آثارًا عميقة على الصحة مرارًا وتكرارًا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة