• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | تحذير.. الأرض تنتظر ربيعا حارا حارقا في 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تحذير.. الأرض تنتظر ربيعا حارا حارقا في 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تحذير.. الأرض تنتظر ربيعا حارا حارقا في 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy

يتوقع خبراء الطقس والمناخ في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الأرض تنتظر ربيعا حارا حارقا، وذلك نتيجة تغير المناخ الذي يحكم قبضته على كوكبنا.

وأصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، تقريرا تقول فيه إنه من المحتمل أن تشهد أجزاء كثيرة من العالم درجات حرارة أعلى من المتوسط ​​خلال الأشهر القليلة المقبلة، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وجاء أيضا أن ارتفاع درجات الحرارة يأتي في وجود ظاهرة "إلنينو" الطبيعية، وهو حدث طبيعي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية كل بضع سنوات، وهذا ما يثير القلق.

المنظمة العالمية للأرصاد لجوية: إشارة التغير المناخي التي يسببها الإنسان أصبحت الآن قوية للغاية

وحذرت المنظمة من أن إشارة التغير المناخي التي يسببها الإنسان أصبحت الآن قوية للغاية، ومن أنه كان هناك فرصة بنسبة 60% لنعيش طقسا محايدا من مارس إلى مايو، دون وجود ظاهرة El Nino أو نظيرتها La Nina خلال هذه الأشهر.

وعلى الرغم من غياب هذه الظواهر، انخفضت فرص الجو الطبيعي، مع العلم أن فرصة وجود طقس طبيعي تصبح 35% عند حدوث El Nino و5% فقط عند حدوث La Nina.

"El Nino" أو "ENSO" عبارة عن ظاهرة تحدث بشكل طبيعي في المحيط الهادئ ولها تأثير على ارتفاع درجات الحرارة ودرجات الحرارة العالمية، وترتبط أيضًا بالأمطار الغزيرة والفيضانات والجفاف.

وعلى الرغم من الغياب المحتمل لظاهرة El Nino، تتوقع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أنه ستكون هناك درجات حرارة فوق سطح البحر أعلى من المتوسط ​​في أجزاء كثيرة من العالم، وهذا بدوره سيؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارة الأرض العادية.

وقال الأمين العام لوكالة الأمم المتحدة بيتري تالاس: "حتى الأشهر المحايدة الأكثر دفئًا لم تعد كما كانت في الماضي، حيث ارتفعت درجات حرارة سطح البحر والجو وحرارة المحيط بسبب تغير المناخ".

وأضاف "مع وجود أكثر من 90% من الطاقة التي حول المحيطات غازات دفيئة، فإن محتوى حرارة المحيطات في مستويات قياسية".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. قطع المياه عن مدينة شبين القناطر لمدة 9 ساعات
التالى استوحي اطلالات 2020 من موضة السبعينات للحصول على لوك عصريّ