• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مع انتشاره السريع.. كم من الوقت يعيش كورونا خارج الجسم؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مع انتشاره السريع.. كم من الوقت يعيش كورونا خارج الجسم؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مع انتشاره السريع.. كم من الوقت يعيش كورونا خارج الجسم؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

يجري مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، تقييمًا للمدة التي يمكن أن يعيشها فيروس كورونا المستجد، فوق الأسطح، حتى انتقاله إلى الأشخاص، وذلك في محاولات عدة لوقف خطر انتقال العدوى.

ويوضح الخبراء، أن انتشار فيروس كورونا الشهير بـ"كوفيد 19" الجديد، يمكنه الانتقال من شخص لآخر، عن طريق العطس أو السعال، كذلك ينتقل عن طريق لمس سطح أو جسم ملوث بالفيروس، ثم لمس العين أو الأنف أو الفم، حسبما نقلت "سكاي نيوز"، عن صحيفة "نيويورك بوست".

المدة التي يعيشها الفيروس خارج جسم الإنسان

حسبما أفاد الباحثون، إن الفيروس يمكنه العيش خارج جسم الإنسان لمدة 9 أيام، حيث أوضحت دراسة أن هناك نحو 22 بحث أجري على سلسلة فيروسات كورونا المتماثلة، والتي من بينهم متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس"، ليتم ثبوت أن تلك الفيروسات تبقى على قيد الحياة خارج الجسم بنفس المدة الزمنية أيضًا، داخل درجة حرارة الغرفة العادية.

كما كشف الباحثون، أن المطهرات شائعة الاستخدام يمكنها جعل الفيروسات غير نشطة بصورة أسرع، كما يمكن تبدد هذه الفيروسات في درجات الحرارة العالية، لكن لا يزال من المتضح ما إذا كان كورونا مماثلًا لسابقيه أم لا.

المواد التي يعيش عليها الفيروس

صرح مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في أمريكا، أن فيروس كورونا، يمكنه أن يكون نشطًا على أسطح الصلب أو النحاس لمدة ساعتين، بينما تطول المدة، على أسطح البلاستيك أو الكرتون.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة