• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

البدء في إنشاء مواقف حضارية بقليوب بدلاً من "العشوائية"

البدء في إنشاء مواقف حضارية بقليوب بدلاً من "العشوائية"
البدء في إنشاء مواقف حضارية بقليوب بدلاً من "العشوائية"

السبت 29 فبراير 2020 | 14:38

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة ميدانية، شملت المرور على المواقف العشوائية الموجودة أسفل الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية، بمدن قليوب، وشبرا الخيمة، والخصوص، للبدء في إنشاء مواقف رسمية تكون بديلًا عن تلك المواقف التي تتسبب في عرقله الطريق أسفل وأعلى الدائري.

بدأ المحافظ جولته بتفقد موقف قليوب أسفل الطريق الدائري، وتفقد المكان المقترح لإقامة موقف رسمي عليه على مساحة تزيد عن 5000 آلاف متر، وأعطى تعليماته لرئيس المدينة بالبدء في رفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة، ليتم البدء في إنشاء الموقف فورًا، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء الموقف بشكل هندسي وحضاري يستوعب جميع السيارات أسفل الطريق الدائري بقليوب، وإنشاء أماكن مخصصة للباعة الجائلين بشكل منظم.

وأكد محافظ القليوبية، على أنه بعد الانتهاء من إنشاء الموقف، سيتم منع أي وقوف عشوائي للسيارات، ومنع تواجد الباعة وإزالة الإشغالات التي تتسبب في عرقله الحركة المرورية، كما سيتم إلغاء أي فتحات عشوائية، وتكثيف المتابعة الأمنية لمنع أي مخالفات تتمثل في الوقوف المخالف أو إلقاء المخلفات.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد المواقف العشوائية بمنطقة مسطرد والخصوص أسفل وأعلى الطريق الدائري، وإيجاد أماكن لكل منطقة بمساحة لا تقل عن 3000 متر، تستوعب جميع السيارات، وسيتم تحقيق السيولة المرورية التامة بمجرد الانتهاء من الموقف.

 كما كلف المحافظ خلال الجولة إدارة المرور بتكثيف المتابعة خلال فترة تنفيذ الموقف وإجبار السائقين بالدخول للأماكن المخصصة واتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفين.

يأتي ذلك في اطار توجيهات، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقد لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والذي كلف بسرعة إلغاء المواقف العشوائية الواقعة أعلى الطريق الدائري على وجه السرعة، ومواجهة الظواهر والممارسات العشوائية المتمثلة في إلقاء القمامة من المواطنين على الطريق، أو تكسير الأسوار لصنع مخارج عشوائية، مشدداً على ضرورة التعامل بحسم مع هذه الممارسات وتفعيل المواقف الرسمية الواقعة أسفل الطريق الدائري وكذا ضرورة التواجد الأمني المكثف والتعامل بحسم مع أية مخالفات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة