شوقي لا عجز في المعلمين وهناك معلم لكل 17 طالب ولا تعيينات في مسابقة 120 ألف

المدرس بوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في لقاء تلفزيوني مشكلة عجز المدرسين في المدارس حيث وضح السيد وزير التربية والتعليم وقال أن عدد المعلمين في مصر مليون و300 ألف معلم مقابل 22 مليون طالب أنه بعد قسمة عدد المعلمين علي عدد الطلاب أصبح هناك معلم لكل 17 طالب في مصر وعند سؤاله عن المعدل العالمي وضح أنه من 15 ل20 طالب لكل معلم وبهذا تكون مصر بعدد معلميها في نطاق المعدل العالمي.

وعن سبب المشكلة وضح السيد وزير التربية والتعليم أن السبب هو سوء توزيع المعلمين في الإدارات المختلفة وهو ما وضحه السيد الوزير بسبب الواسطة والمحسوبية في التنقل من أماكن العجز إلي أماكن الزيادة وهو سلوك عام لدي المعلمين.

وقال السيد الوزير أن عند الاعلان عن مسابقة 30 ألف معلم تقدم 600 ألف معلم وهم يعرفون أن المرتب هو ألف جنيه ولمدة ثلاثة أشهر فقط ، وبعد أنتهاء المدة تعالت المطالب بالتثبيت ، وبعدها وضح السيد وزير التعليم أن الوزارة قامت بإنشاء بوابة الوظائف الإلكترونية لمجرد أن يكون قاعدة بيانات للمعلمين.

وفي حالة حاجة الوزارة سوف يتم الأتصال بهم، عند توافر الماليات ، وبعدها قررة الوزارة فتح باب الحصة ، ووضح السيد وزير التربية والتعليم أن هناك عدد كبير من المعلمين يعملون بوظائف إدارية ويرفضون العمل بالتدريس وهو ما يشكل عجزا بشكل آخر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المدرس بوك "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??