• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النفط يسجل أكبر خسارة شهرية “في التاريخ” -
3 ممارسات منزلية تسهم في سرعة انتشار عدوى كورونا -

ألوان الوطن | علماء يبتكرون طريقة للتعرف على مرض السل في 30 دقيقة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | علماء يبتكرون طريقة للتعرف على مرض السل في 30 دقيقة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | علماء يبتكرون طريقة للتعرف على مرض السل في 30 دقيقة بالبلدي | BeLBaLaDy

في ظل التطور العلمي والطبي، ابتكر فريق من العلماء في بريطانيا، قناع وجه يساعد في الكشف عن مرض السل الخطير، وذلك خلال 30 دقيقة فقط.

وبحسب ما نشرته وكالة "سبوتنك" نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعمل القناع المبتكر عن طريق ارتدائه لمدة نصف ساعة، وفي حالة تأكد الإصابة بمرض السل أو الدرن، يقوم فم المريض المشتبه فيه بطرده فورا.

قناع للوجه يكشف إصابتك بمرض خطير

ويكشف القناع العديد من الأمراض ومن ضمنها مرض السل، في خطوة تحسب للتكنولوجيا الجديدة والتي يمكن أن تنقذ ملايين الأرواح كل عام من خلال التشخيص السريع للمرض.

وحدد القناع بشكل صحيح المرض الذي يهدد الحياة 86% من الوقت، ويتم الآن اختبار القناع في إحدى خدمات هيئة الصحة البريطانية "NHS".

وصمم فريق من علماء جامعة ليستر وجامعة بريتوريا، شرائط مطبوعة ثلاثية الأبعاد من كحول البوليفينيل التي يتم إدخالها في القناع، حيث يمكن لهذه الشرائط التقاط البكتيريا المسببة لمرض السل بشكل موثوق عندما يتنفس الشخص المصاب بأعراض أو سعال.

ويمكن اختبار الشرائط في المختبر، بعد 30 دقيقة، مع عودة النتائج خلال اليوم، وقد تشمل الاختبارات التشخيصية الخاصة بالسل فحص الدم، والأشعة السينية للصدر.

ويعد مرض السل واحدا من الأسباب الـ10 الرئيسية للوفاة على مستوى العالم، إذ قتل ما مجموعه 1.5 مليون شخص في عام 2018 بحسب الأبحاث.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مناكير كروم ترند في 2020
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة