• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النفط يسجل أكبر خسارة شهرية “في التاريخ” -
3 ممارسات منزلية تسهم في سرعة انتشار عدوى كورونا -

ألوان الوطن | عيون الظلام.. رواية أمريكية تنبأت بكورونا في ووهان الصينية منذ 39 عاما بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | عيون الظلام.. رواية أمريكية تنبأت بكورونا في ووهان الصينية منذ 39 عاما بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | عيون الظلام.. رواية أمريكية تنبأت بكورونا في ووهان الصينية منذ 39 عاما بالبلدي | BeLBaLaDy

كاتب أمريكي أصدر رواية في الثمانينيات تحدثت عن مختبر عسكري صيني في ووهان أنتج فيروسا غامضا يصيب الجهاز التنفسي كجزء من برنامج للأسلحة البيولوجية، ربطه البعض بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر في ديسمبر الماضي وأصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص.

ونقلت "سكاي نيوز" عن موقع "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" إن رواية "The Eyes of Darkness" (عيون الظلام) التي أصدرها المؤلف الأمريكي الشهير دين كونتز عام 1981 وحققت مبيعات جيدة وقتها عادت للواجهة بعد تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان وانتشاره في عدد من دول العالم، خلال الشهرين الماضيين.

وتحكي الرواية قصة الأم كريستينا إيفانز التي كانت تعتقد أن ابنها توفي في رحلة تخييم، قبل أن تقودها عملية البحث إلى اكتشاف حقيقة وفاته، حيث وجدت في النهاية أن ابنها ما يزال على قيد الحياة، إلا أنه محتجز داخل منشأة عسكرية، بعد إصابته بفيروس غامض أطلق عليه "ووهان- 400"، تم تطويره في مختبر في مدينة ووهان.

ويقول كونتز في روايته، إن الفيروس الذي جرى تطويره عسكريا ليكون سلاحا بيولوجيا مثاليا لأنه يصيب البشر فقط، ولأنه لا يستطيع العيش خارج جسم الإنسان لمدة تزيد عن دقيقة.

وتساءل بعض المعلقين إن كان كورونا قد ظهر بالفعل بالصدفة، أم أن له علاقة بالرواية الأدبية، التي تنبأت بأحداث مشابهة لما يقع حاليا، قائلين "الأمر ممكن لكنه ليس مستحيلا".

وقالت "سكاي نيوز" إن من غرائب الصدف أن المختبر الذي تتحدث عنه الرواية، يقع على بعد 22 كيلومترا فقط من مركز تفشي كورونا المستجد.

ونشر موقع "ناشيونال إنترست" الأمريكي تكهنات لمعلقين سياسيين روس تفيد بأن كورونا أخذ أبعادا جيوسياسية، وأشارت إلى أن الفيروس ربما كان سلاحا بيولوجيا أمريكيا يستهدف موسكو وبكين.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مناكير كروم ترند في 2020
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة