• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بالرمل والنشارة.. معلمة ترسم خريطة مصر لطلابها: عشان يفهموا صح بالبلدي | BeLBaLaDy

خلقت المعلمة فتحية عبدالجواد، من حصة اللغة العربية، نمطا جديدا لم يعهده تلاميذها من قبل، حيث أبدعت في شرح محتوى المنهج بطرق عملية مبتكرة، بدلا من الشرح النظري والتلقين، رغبة منها في بناء عقول الأجيال القادمة على الفهم والوعي، فأحب الطلاب ما تفعله لأجلهم وتفاعلوا معها.

بأدوات بسيطة تمثلت في رمال ونشارة خشب، أبدعت معلمة المرحلة الابتدائية بمدرسة المنى التابعة لمحافظة الجيزة، فتحية عبدالجواد، في إعداد خريطة مصر للتلاميذ، وحسب قول المعلمة، الخريطة مقررة في المنهج الجديد في باب نافذة اللغة العربية، ونافذة اكتشف، ورغبت المعلمة في شرحها بشكل عملي حتى تظل عالقة في أذهان الأطفال الصغار حتى بعد انتهاء العام الدراسي.

المعلمة: الطلاب حفظوا الخريطة بعد التجربة العملي

090498f302.jpg

3161ca7ac0.jpg

 

3eeef7849e.jpg

في وقت حصة اللغة العربية، أحضرت المعلمة أدواتها، وبدأت في رسم الخريطة على أرض فناء المدرسة، وقامت بتلوين نشارة الخشب والرمال، بألوان مختلفة ذات دلالات مختلفة على مفتاح الخريطة، وحسب روايتها لـ"الوطن"، ساعدها طلابها في رسم الخريطة، للتعليم الفعال القائم على الأنشطة، ولاقت الفكرة تفاعلا كبيرا منهم.

"حفظوا الخريطة وبيجاوبوا على الأسئلة بسرعة"، عبرت المعلمة عن أثر النشاط الذي نفذته في فناء المدرسة أمام تلاميذها، لافتة إلى حرصها الدائم على شرح أجزاء كبيرة من المنهج بطرق عملية غير تقليدية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد أسوأ لص على الإطلاق (فيديو)
التالى "أنتم أغبى جيل".. خيرت الشاطر يهاجم قيادات جماعة الإخوان من داخل سجن طرة