• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تشكيل الأسبوع في ذهاب دور الـ 16 لدورى الأبطال -
حفيد مبارك يتحدث عن يوم رحيل جده بكلمات مؤثرة -

ألوان الوطن | "في أمل".. حالات تعافت من فيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "في أمل".. حالات تعافت من فيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "في أمل".. حالات تعافت من فيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy

خوف ورعب حملا بداخلهما رائحة اليأس، سيطرا على سكان العالم خوفا من فيروس كورونا المستجد القاتل والذي يعرف آلان باسم "كوفيد 19"، إذ تسبب في وفاة أكثر من 1000 شخص وإصابة أكثر من 40 ألفا، بعدد من بلدان العالم، وكان آخرها اكتشاف حالة لشخص أجنبي الجنسية حامل للفيروس القاتل في مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد، داخل البلاد لشخص أجنبي الجنسية.

إلا أنه مايزال هناك أمل حيث شفي عدد من الحالات من المرض القاتل، وتستعرض "الوطن" فيما يلي، عدد من الأشخاص الذين تعافوا من المرض وكان آخرهم بالإمارات.

الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن مسؤولو الصحة الأمريكية بواشنطن، عن شفاء أول مريض من فيروس كورونا المستجد، وجرى السماح بخروجه من مستشفى بروفيدنس الإقليمي الطبي، في 4 فبراير الجاري.

وجرى تشخيص إصابة الرجل، بالفيروس التاجي الجديد في 21 ينايرالماضي، حيث سافر إلى مدينة ووهان الصينية، مركز انتشار الفيروس في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 15 يناير.

وسيظل الرجل في عزلة بالمنزل استكمالا لفترة التعافي، وفقا لهيئة "سنوهوميش" الصحية.

كوريا الجنوبية

تدرس حكومة كوريا الجنوبية إخراج ثاني مصاب بفيروس كورونا الجديد من المستشفى بعد أن تماثل للشفاء التام من هذا الفيروس، إذ جاءت نتيجة اختبارت الفيروس سلبية، وسيجري رفع الحجر الصحي عنه في حال جاءت نتائج اختبارات الفيروس له سلبية مرتين، خلال فحوص تجرى خلال 24 ساعة، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وجرى اكتشاف إصابة المريض بكورونا الجديد في 24 يناير الماضي، بعد عودته من مدينة ووهان الصينية، قبلها بـ48 ساعة، وجرى وضعه في الحجر الصحي بالمركز الطبي الوطني بسيول.

الصين 

ذكرت وسائل إعلام صينية، شفاء أكبر مسن مصاب بالفيروس القاتل بعد علاج استمر لمدة 10 أيام، بمستشفى الشعب الثالث في ييتشانج، بمقاطعة هوبي وسط الصين، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وتعافى "وانج" الذي تجاوز الـ90 عاما، من كورونا المستجد في 7 فبراير الماضي، وشكر المسن الذي شارك في تحرير مدينة ييتشانج، عام 1949، جميع الأطباء الذين عالجوه، معلنا تقديره للطواقم الطبية بمراكز علاج الفيروس.

كندا 

أعلن مسؤول طبي كندي، يوم الأربعاء الماضي، تعافي مواطن كندي من الفيروس القاتل.

وأوضح كبير مسؤولي الصحة الطبية بمحافظة أونتاريو الكندية، ديفيد ويليامز، أن المريض سجل نتيجة سلبية لفحصين طبيين يفصل بينهما ما لا يقل عن 24 ساعة، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية .

الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم، عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة، ليصل بذلك عدد الحالات التي جرى الإعلان عن شفائها إلى 3 حالات من إجمالي 8 حالات مسجلة.

وكانت الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي، عن شفاء الحالة الأولى للمواطنة الصينية ليو يوجيا، 73 عاما، وتعافيها التام من أعراض المرض، وقالت الوزارة إن الحالتين الجديدتين هما لمواطنين صينيين، الأول يبلغ من العمر 41 عاما، وابنه 8 سنوات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرهان يعلق على لقاءه بـ"نتنياهو" ويوجه رسالة لفلسطين
التالى عاجل| مركز التنبؤ يُحذر المصريين ويكشف عن حالة الطقس اليوم