• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | في ميناء غزة "ماهر" يصطاد ببصيرة زوجته.. "كأنهم لسه مخطوبين" بالبلدي | BeLBaLaDy

مكان ثابت على رصيف ميناء غزة، يأتي إليه باكرا، رجل كفيف يتكأ على زوجته، في موعد ثابت كل يوم، يهتدي إلى تعاريج الطريق بنور عينيها، وتستقر روحه برفقتها، لا تتركه وحيدا، تصطحبه كل يوم صباحا ويعودان مع غروب الشمس، باتت ملامح الزوجين مألوفة للعاملين بالمكان، تلتف حولهما طيور البحر، فيكتمل جمال المشهد وكأنهم حبيبين في العشرينات من عمرهما غير مكترثين بمن حولهما.

قبل 30 عاما من الآن، لم يعرف ماهر الزربا، ابن مدينة نابلس الفلسطينية، مهنة سوى صناعة الحلويات "حلواني"، أحبها وأبدع في إعداد أصنافها، حتى أجبرته ظروف الاحتلال على الانتقال إلى مدينة غزة المحاصرة، وهناك التقى بزوجته وأم أبنائه، آمال سعيد، وتزوجا في عام 1986، وأنجبا 5 أولاد و3 بنات، حسب رواية الزوجة.

 

f7a25e97c2.jpg

5ffa5d98d3.jpg

فقد ماهر بصره بسبب الضغط والسكر وترك عمله في مهنة الحلويات وتفرغ لهواية الصيد

استمرت حياة الرجل الستيني وزوجته، كما هي بحلو أيامها ومرها، حتى شاء القدر أن يفقد بصره تماما قبل عام واحد بفعل إصابته بالضغط والسكر، وحسب رواية الزوجة آمال لـ"الوطن" استيقظ ذات يوم فاقدا لنور عينيه، تغيرت مجريات الأمور واختلفت شكل الحياة عما كانت عليه من قبل.

طوال سنوات عمره ارتبط الرجل بالصيد كهواية أحب ممارستها، يحضر سنارته الخاصة ويذهب إلى ميناء غزة ليستمتع بساعات طوال في حضرة البحر وجيرانه، وبعد أن فقد بصره أضحت زوجته الخمسينية مرافقا جديدا له في رحلته إلى الميناء.

بالحكي واستعادة الذكريات تارة، وبالتشجيع والاحتفال عند نجاحه في اصطياد سمكة بسنارته، تارة آخرى، تشارك الزوجة الغزاوية زوجها الكفيف ساعاته التي يقضيها في ممارسة هوايته المفضلة على شاطئ ميناء غزة، تستمع برؤيته سعيدا بأصغر إنجازاته، حتى إذا غربت الشمس صاحبته مرة أخرى في طريق العودة إلى بيتهما الصغير وعلى وجه كليهما علامات الرضا تصف حالتهم الزوجة آمال بقولها، "اللي يشوفنا يقول اتنين مخطوبين".

 

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة