• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مفاجأة.. فيسبوك يسمح لمستخدميه بالتجسس على غير المسجلين بالموقع بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مفاجأة.. فيسبوك يسمح لمستخدميه بالتجسس على غير المسجلين بالموقع بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مفاجأة.. فيسبوك يسمح لمستخدميه بالتجسس على غير المسجلين بالموقع بالبلدي | BeLBaLaDy

نشر المؤلف ستيفن ليف، في كتابه الجديد، معلومات عن أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم فيس بوك، تفيد بأن الموقع يسمح بتكوين ملفات تعريف للمستخدمين دون علمهم.

وذكر "ليفي" في كتابه الجديد المعروف باسم "التغيير"، أن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج، فكر في صنع ملفات تعريف مظلمة، من شأنها أن تسمح للمستخدمين بجمع معلومات حول أشخاص ليس لهم حسابات على فيس بوك، حسبما ذكرت "صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأوضح "ليفي" أن المعلومات المذكورة في الكتاب جاءت بناء على معلومات مأخوذة من الدوريات العلمية لـ"زوكربيرج"، والتي كتبت في عام 2006، أثناء تفكيره  في طرق لنمو فيسبوك وزيادة عدد مستخدميه، ليصبح أحد أقوى الأشخاص في العالم.

ويكشف الكتاب عن أن ملفات التعريف، تكشف للمستخدمين معلومات أصدقائهم الشخصية عن طريق إدخال اسمهم وعنوان بريدهم الإلكتروني، وبعد ذلك سيتم إعداد ملف تعريف دائم للشخص على فيس بوك والسماح لأشخاص آخرين بإضافة معلومات حول الشخص إلى صفحة ملف التعريف.

وأوضح "زوكربيرج"،  أن ملفات التعريف طريقة جيدة لتشجيع الناس على التسجيل على فيس بوك، وأنه يتعمد على تنبيههم بالحقائق التي يكتبها الآخرون عنهم، لضمان استفزازهم وتسجيلهم بالموقع، وأن الرئيس التنفيذي كان على علم تام بمخاوف الخصوصية، وفقا للكتاب.

ومع نمو فيس بوك، تم اقتراح أن تقوم الشركة بإنشاء ملفات تعريف مخفية منفصلة للأشخاص الذين لا يستخدمون الموقع ، حتى يتمكنوا من جمع المعلومات للإعلانات المستهدفة حتى لو لم ينشئ الأشخاص حسابًا بالفعل، وتم سؤال "زوكربيرج" عن هذه الاقتراحات في عام 2018، أمام الكونجرس الأمريكي، وأكد أنه يقوم بذلك لأسباب أمنية ومنها تتبع المعلنين ومعرفة نشاطاهم.

ولم يعقب فيس بوك، على تلك الاتهامات حتى الآن.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة