• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

"السر في دودة".. علماء يتوصلون لزيادة العمر البشري لـ 500 عام

"السر في دودة".. علماء يتوصلون لزيادة العمر البشري لـ 500 عام
"السر في دودة".. علماء يتوصلون لزيادة العمر البشري لـ 500 عام

الخميس 06 فبراير 2020 | 19:08

أعلن فريق علماء دولي الكشف عن مسارات خلوية لإطالة العمر البشري من 400 إلى 500 عام.

واعتمد العلماء، على مد عمر دودة أطلق عليها "c.elegans"بنسبة 500% أى ما يزيد على عمرها بخمس مرات، ووجد أنه يمكن أن يخفف من آثار الشيخوخة لدى البشر أيضًا لأنها تحمل حمضًا نوويًا مشابهًا، وذلك من خلال تقنيات جديدة تعتمد على الصفات الوراثية لزيادة العمر، وتعيش الدودة المختارة للبحث عادة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع فقط، ومن خلال تعديل بعض المسارات الخلوية، تمكن فريق البحث الأمريكي والصيني من جعلها تعيش لأكثر من 14 أسبوعًا، أي بزيادة خمسة أضعاف.

ووفقًا لما جاء في صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن هذه الزيادة في العمر ستكون معادلة لحياة بشرية لحوالي 400 إلى 500 عام، ويمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى علاجات متشابهة للبشر تؤدي إلى تأخير عملية الشيخوخة، تمامًا مثل العلاجات المركبة التى تستخدم لعلاج السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية اليوم.

كما يتم استخدام هذا النوع من الديدان من جانب العلماء في الأبحاث الخاصة بالشيخوخة لأنه يتقاسم بالفعل العديد من جيناته مع البشر، فلهذا السبب يتم تعديل الحيوانات وراثيا وكذلك الحشرات والنباتات أحيانًا.

ويتيح هذا التشابه للعلماء تقييم آثار التدخلات الوراثية والبيئية في الديدان للبحث في كيفية إطالة عمر الأشخاص.

وخلال البحث استخدم العلماء الأمريكيون والصينيون مسارين خلويين رئيسيين، وهما إشارات الأنسولين "IIS" التي تربط مستويات المغذيات بالتمثيل الغذائي والنمو وطول العمر، ومسارات "TOR" وهى وحدة تحكم مركزية حساسة للمغذيات لنمو الخلايا والشيخوخة.

وقدم الفريق "طفرة مزدوجة" حيث تم تغيير كلا المسارين وراثيا، وأظهرت الأبحاث السابقة أن تغيير مسارات معهد الدراسات يؤدي إلى زيادة بنسبة 100 في المائة في العمر، في حين أن تغيير مسار TOR ينتج عنه زيادة بنسبة 30 % في العمر الافتراضي.

وفوجئ الفريق باكتشاف زيادة إجمالية تبلغ خمسة أضعاف في العمر وليس زيادة بنسبة 130 في المائة كما كان متوقعًا.

ومن جانبه، قال الدكتور جارود رولينز ، الأستاذ المساعد في مختبر "MDI" والباحث الرئيسي للدراسة: "تبين نتائجنا أنه من أجل تطوير أكثر علاجات مكافحة الشيخوخة فعالية، علينا أن ننظر إلى شبكات طول العمر بدلاً من المسارات الفردية".

وهناك عدد من الأدوية التي تمد مسارات "TOR و IIS "قيد التطوير، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تكون التقنية فعالة في البشر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروع قرار فلسطيني في أروقة مجلس الأمن حول خطة السلام
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy