• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
قطر.. ماذا تحمل جولة تميم العربية؟ -
موجة ضربات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة -
صحفيون في مرمى الكواتم -

محافظ المنيا يبحث عددًا من الملفات والقضايا مع نواب المحافظة

محافظ المنيا يبحث عددًا من الملفات والقضايا مع نواب المحافظة
محافظ المنيا يبحث عددًا من الملفات والقضايا مع نواب المحافظة

الخميس 06 فبراير 2020 | 19:07

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مبادرة حياه كريمة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية وتنفذها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، تأتي ضمن أولويات العمل، وأنها تحظي بجانب كبير من اهتمام القيادة السياسية بالدولة، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأولي بالرعاية، وبخاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

وبحث المحافظ خلال الاجتماع عددًا من القضايا التي تمس المواطنين وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، المبادرة الرئاسية حياه كريمة، الزراعة.

وأوضح المحافظ، أن المرحلة الآولي من مبادرة حياه كريمة يتم تنفيذها وفقا للخطة الزمنية المحددة، وتستهدف 6 قرى على مستوى مراكز المحافظة، لافتا أن أعمال الإنشاء والتطوير تشمل إقامة بنية تحتية سليمة ورفع كفاءة المرافق من كهرباء وطرق وصرف صحى وشبكة مياه لتوفير كل الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطن، مشيرًا إلى أن القرى المستهدفة من المبادرة تشمل قريتي كفر المغربي والشيخ مسعود بمركز العدوة، والشيخ عبادة بملوى وزعبرة بديرمواس وشيبة بأبو قرقاص، ونزلة أولاد الشيخ بمركز مغاغة.

وبحث المحافظ مع النواب، بعض الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن تفنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، وحث المحافظ النواب علي التواصل مع المواطنين الذين سبق لهم سداد رسوم الفحص والمعاينة بالتوجه للإدارة العامة لأملاك الدولة لاستكمال إجراءات التقنيين.

استعرض المحافظ مع النواب، نتائج تنفيذ الموجة الخامسة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" للأراضي التي لا يجوز تقنينها وعليها منفعة عامة للدولة والتي بدأت 2 فبراير الجاري، تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، موضحًا أنه تم إزاله 401 حالة تعد على أملاك الدولة بمراكز المحافظة، وجاري تنفيذ الحملات بصفه مستمرة حتي الانتهاء من للمدة المحددة للموجه.

وناقش المحافظ، المشكلات المتعلقة بملف الزراعة، حيث وجه وكيل وزارة الزراعة، باتخاذ كافة التدابير في تسهيل عملية توريد القمح والعمل على ازاله الصعوبات أمام المزارعين، بهدف الحفاظ على انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية المخصصة.

وأعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتي تتيح لقاء المسئولين مع النواب وجها لوجه بما يساهم في إيجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات. وأكد المحافظ حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات النواب، ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم، لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات، والقضايا التي تعانيها المحافظة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موضوع تعبير عن الأم كامل الفقرات به مقدمة وخاتمة قوية لجميع المراحل ابتدائي واعدادي 2020
التالى ضوابط نقل المعلمين من مرحلة لمرحلة ومن وظيفة معلم لأمين مكتبة والعكس.. ننشر التفاصيل