• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

بعد ربع قرن.. قرار بإزالة جبل القمامة بمربع الرحمانية وتحويله إلى حديقة عامة

بعد ربع قرن.. قرار بإزالة جبل القمامة بمربع الرحمانية وتحويله إلى حديقة عامة
بعد ربع قرن.. قرار بإزالة جبل القمامة بمربع الرحمانية وتحويله إلى حديقة عامة

أعلنت الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس، اعتزامها رفع القمامة والمخلفات الصلبة، المتراكمة متذ 25 عامh بمنطقة المربع، التي تعددت شكاوى المواطنين المطالبين بإزالتها، مشيرة إلى تحويلها إلى حديقة عامة، تنفيذا لقرار اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ الإقليم.

وقال رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، لـ”ولاد البلد” إن اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، أصدر قراره بتاريخ 5 فبراير 2020م الجاري، الذي نص على إزالة ورفع القمامة من منطقة المربع بجوار كنيسة الملاك بالرحمانية.

وأضاف علي أن القرار تضمن إنشاء حديقة عامة على مساحة 11 قيراط، من الأراضي المملوكة للدولة، التي تتوسطها القمامة المزمع إزالتها، على أن يتم البدء في تنفيذ القرار خلال أسبوع واحد من تاريخ صدوره، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

وأشار رئيس الوحدة المحلية، الى أن ذلك يأتي فى إطار تنفيذ مبادرة “قنا نظيفة” التي أطلقها اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة كافة المخلفات وتراكمات القمامة بمداخل المدن والقري والطرق الرئيسية والمؤدية إليها والطرق الجانبية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ولاستعادة المظهر الحضارى والجمالي الذى طالما تميزت به المحافظة.

وكان أهالي القرية قد شكوا مرارا من تراكم القمامة بمنطقة المربع، منذ عشرات السنين، التي تسببت في انتشار البعوض والزواحف التي تنقل الأمراض والأوبئة إليهم، مشيرين إلى أن مسؤولي الوحدة المحلية يقومون بين الحين والآخر برفع أجزاء صغيرة منها، كلما توجهوا إليهم بطلبات لرفعها وإزالتها، دون وضع حلول جذرية للمشكلة، ليأتي أخيرا قرار المحافظ بإنشاء حديقة عليها.

جبل القمامة بمنطقة المربع بالرحمانية قبلي، تصوير: أيمن الوكيل

لمزيد من التفاصيل:

«جبل قمامة» يتوسط منطقة المربع بالرحمانية قبلي

استجابة لما نُشر.. إزالة القمامة من منطقتي «المحول والمربع» بالرحمانية قبلي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فؤائد الألوفيرا للبشرة
التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy

 
استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط