• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | على مسافة 30 كيلومتراً: ماراثون "وفاء" لـ"شهداء الدراجات" بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | على مسافة 30 كيلومتراً: ماراثون "وفاء" لـ"شهداء الدراجات" بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | على مسافة 30 كيلومتراً: ماراثون "وفاء" لـ"شهداء الدراجات" بالبلدي | BeLBaLaDy

وفاة شقيقه «هشام» أثناء تمرين خاص بمنتخب مصر للدراجات جعلت حسنى فاضل، موظف بمطار القاهرة، يطلق أول ماراثون من نوعه لإحياء ذكرى شقيقه وغيره من ضحايا الدراجات، وهو الماراثون الذى أطلق عليه «يوم الوفاء لشهداء الدراجات».

«هشام توفى عام 2008، كان عمره وقتها 23 عاماً، وكان يستعد للمشاركة فى بطولة خاصة بمنتخب مصر للدراجات، فقررت تنظيم ماراثون للوفاء بشهداء الدراجات الذين يفقدون حياتهم أثناء ممارسة لعبة خطرة»، قالها «حسنى».

يقام السباق، حسب «حسنى»، تحت رعاية اتحاد الكرة المصرى، ويتم من خلاله تكريم أهالى شهداء لاعبى الدراجات، وذلك بعد الماراثون الذى يقام للمتسابقين تحت السن والكبار: «سيتم تقسيمه إلى ماراثون خاص بالمتسابقين تحت سن الـ16 عاماً، ويمكن لأى شخص الاشتراك فيه طالما معه دراجة، ولكن شرط التسجيل بكارنيه المدرسة، ومسافته 20 كيلومتراً، وماراثون آخر للمتسابقين بشكل مفتوح، ومسافته تصل إلى 30 كيلومتراً».

30 أسرة سيتم تكريمها بعد الماراثون وفقاً لـ«حسنى»: «البعض لا يتذكر شهداء رياضة الدراجات، لكونها رياضة فردية وليست جماهيرية، على الرغم من أنها مهمة وتحتاج إلى اهتمام من الدولة، وبالفعل ظهر ذلك فى رعاية اتحاد الكرة للماراثون، وحضور كباتن الرياضة القدامى لتسليم الدروع بأنفسهم للعائلات».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محامية صماء: الدولة حريصة على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة
التالى صلاح يحقق رقم قياسي في لعبة الفانتازي