• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
كشف تفاصيل جريمة مقتل وإصابة 6 أشخاص ببيشة -

ألوان الوطن | صور.. بناء مستشفى في أيام معدودة بالصين لعلاج مصابي كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلنت وسائل الإعلام الحكومية بالصين، عن الانتهاء من أول مستشفى تم إنشائها خصيصا لعلاج مرضى فيروس كورنا الجديد في الصين، خلال أيام معدودة، حيث بدأت بكين في إنشاء المستشفى يوم 24 يناير الماضي، وبدأ في استقبال المرضى اليوم.

5bf683a5fe.jpg

وقالت وسائل الإعلام الصينية، إن مستشفى "هووشانشان" تضم 1000 سرير، ومن المنتظر أن تبدأ في استقبال المرضى اعتبارا من اليوم الاثنين، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

9fea96c28c.jpg

وتبلغ مساحة المستشفى 269000 قدم مربع، وهي واحدة من مستشفيين يتم إنشاؤهما في مدينة ووهان الصينية، عقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

6b45611eac.jpg

وتقوم السلطات الصينية حاليا بنناء مستشفى ثاني تدعى "ليشانشان" على بعد 25 ميلا من المستشفى الأولى، وتتسع لـ1600 سرير، ومن المتوقع افتتاحها الأربعاء المقبل، وجرى جلب مهندسين من جميع أنحاء البلاد للمساعدة في تسريع بناء المرافق الطبية المؤقتة.

83a5851a01.jpg

72f931f4ca.jpg

واعتمد التصميم الخاص بالمباني على مستشفى في بكين تم بناؤه عام 2003، خلال سبعة أيام، للمساعدة في التصدي لوباء "سارس" الذي انتشر في أكثر من عشرين دولة خلال عام 2003 وأصاب 8000 شخص.

18843d0a7d.jpg

827b39f0d2.jpg

وسيسمح للمنشآت بنقل الإمدادات من المستشفيات الأخرى أو طلبها من المصانع، من أجل مكافحة فيروس كورونا الجديد 2019، والذي ينتشر بسرعة كبيرة، إذ تسبب في إصابة أكثر من 17 ألف شخص، ووفاة حوالي 300 شخص حول العالم، ويأتي افتتاح المستشفيين الإضافيين كإغاثة لكل من الأطباء والمسعفين الطبيين ، حيث قيل إن الأطباء المسعفين في الصين يتعرضون للهجوم من قبل المرضى المصابون بالهلع.

ff74541cad.jpg

efc27c2293.jpg

ووأرسل الجيش الصيني إلى مدينة ووهان نقطة انتشار الفيروس، لمساعدة الأطباء، ولكن الطاقم الطبي اشتكوا من انتشارهم الشديد لأن المرضى ما زالوا يصطفون في طوابير لتلقي العلاج، ويعتقد أن الفيروس انتقل إلى البشر من الخفافيش والثعابين التي تباع في سوق ووهان.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. عائض القرني عن أردوغان: "مؤسس نوادي العهر والسكر"
التالى ألوان الوطن | مع انتشاره السريع.. ما السر وراء تسمية فيروس كورونا بهذا الاسم؟ بالبلدي | BeLBaLaDy