• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | "الزيت المقدس" يقتل 20 شخصا بكنيسة في تنزانيا بالبلدي | BeLBaLaDy

يذهب الأشخاص إلى الكنيسة حفاظا على تأدية طقوسهم الدينية والتزامهم بها، إلا أن الشعائر الدينية تحولت إلى مأساة بإحدى الكنائس بعدما صب قس الزيت على الأرض ما تسبب في حدوث إصابات ووفيات.

وقال كيبي واريوبا، مفوض الشرطة ببلدة موشي التنزانية، إن القس بونيفاس موامبوسا، رئيس وزارة النهوض والتألق بالبلدة، كان يقود مراسم الصلاة بالكنيسة، وأثناء الصلاة صب الزيت المقدس على الأرض، ما أى لتدافع الأشخاص إليه على أمل لمس الزيت والمباركة به إلا أن الأمر تسبب في مأساة بعدما أنزلق الأشخاص على الأرض وسحق بعضهم البعض، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

a9da13d733.jpg

وذكر بيتر كيليو، الذي كان حاضرا الأمر من البداية، أن مئات الأشخاص حضروا الصلاة مساء السبت الماضي بالكنيسة، وقام القس "مامبوسا" بإلقاء الزيت المقدس على الأرض، وهو زيت عطري يضعه القساوسة في الطقوس المسيحية على المؤمنين لنيل موهبة الروح القدس.

وتدافع عدد كبير من الأشخاص للمباركة بالزيت إلا أن الأمر تسبب في حدوث إصابات ووفيات بعدما انزلقوا، وكان من بين الوفيات خمسة أطفال.

وأكد "كيبي" أن الأمر تسبب في مقتل 20 شخص وإصابة 16 آخرون، وأن بعض طقوس قساوسة الكنائس تزعجهم، إذ أن القس "مومباسا" ترك المصابين والتدافع في الكنيسة وذهب لقيادة صلاة في كنيسة أخرى دون أن يهتم بما فعله.

447856f1c2.jpg

وهناك ارتفاع في عدد القساوسة الذين يزعمون أنهم قادرون إجراء "علاجات معجزة" والقضاء على الفقر في أفريقيا في السنوات الأخيرة، ويستغلون الناس في عمليات الاحتيال المالية وبرامج غسيل الأموال.

يذكر أنه في فبراير العام الماضي، قتل ثلاثة أشخاص في كنيسة بمنطقة بريتوريا، خلال الصلاة التي كان يقودها الواعظ "بوشيري" والذي يعد أغنى واعظ في أفريقيا، وتم توجيه تهمة غسل الأموال والاحتيال إليه بعد تهريبه أموال من جنوب أفريقيا على متن طائرته الخاصة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. كيف انتهت رحلة الموت على طائرة المغرب؟
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy