• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "قلل وكتب ومصنوعات خزفية".. إبداعات ذوي الإعاقة في معرض الكتاب بالبلدي | BeLBaLaDy

"قلل وكتب ومصنوعات خزفية" منتجات قام بصناعتها مجموعة من المبدعين ذوي الإعاقة، عددهم يقارب الـ200 فنان، واستضافة منتجاتهم مجانا المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مسؤولي معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحسبما ذكرته رشا إرنست، المنسق العام لبرنامج وفعاليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة داخل معرض الكتاب الدولي.

وبدأت "رشا" حديثها لـ"الوطن" قائلة، إن المجلس القومي لذوي الإعاقات يقوم باستقبال أعمال المبدعين من أجل زيادة مشاركتهم بفاعلية داخل معرض الكتاب وتمكينهم ماديا من ناحية أخرى، كما يقوم البعض من أطفال ذوي الإعاقة بالعمل على الإنتاج بأنفسهم، حيث يقوم الأطفال أصحاب الإعاقات الذهنية بتزيين القلل بهذه الأشكال الرائعة".

وذكرت امتثال عواض، مسؤولة فني الجوخ بإحدى الورش المشاركة بالمعرض حديثها لـ"الوطن" قائلة: "نحاول مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة بكل الطرق الممكنة، لذلك يعد معرض الكتاب مكانا خصبا للاستفادة بالترويج للمنتجات التي تقوم الورش بصناعتها من أجل مساعدة الأطفال بعوائدها المالية".

906fdd51ad.jpg

3bfd7d3021.jpg

10051007af.jpg

"يقومون بصناعة بعض المصنوعات الخزفية بأيدهم فهم من قاموا بصناعة الأطباق الخاصة بوضع الفواكه وأرغفة العيش بداخلها"، بحسبما ذكرته امتثال، كما أوضحت أن الكتب يستخدمها ذوو الإعاقة وهناك البعض منها مخصص للمكفوفين، حيث تحتوي الكتب على أشكال ومجسمات يمكن استشعارها باليد، يمكن التعلم من خلالها ومعرفة بعض أسماء الفواكه والأشكال الفنية.

d2f9d60900.jpg

6de9e31607.jpg

610df9a8f9.jpg

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد مصطفى شلبي، من ذوي الإعاقة البصرية، ومستشار الصحة النفسية والإرشاد الأسري والتربوي ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وضع كتابة بعنوان "تعالوا نتفق" الجزء الأول، وبعنوان "أزمة الإعاقة البصرية الجزء الثاني، وذلك خلال الأسبوع الثاني من المعرض في جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ببلاز 2.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | سوق لفطائر العرائس في "حلوان".. والأسعار تبدأ من جنيهين بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy