• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | ما هي لعبة "Russian roulette" المتسببة في وفاة نجل المذيعة مروة ميمي؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

"اتفق الضحية و4 من أصدقائه، أثناء تواجدهم في منزل أحدهم، في منطقة الزمالك، على لعب لعبة الحظ، باستخدام مسدس ظنوا أنه فارغ، وبدأوا تبادل الأدوار فيما بينهم، وأثناء ذلك خرجت طلقة بالخطأ أصابت رأس المجني عليه".. هذه هي نتائج تحريات المباحث في مقتل  "كريم"، نجل مروة ميمي، المذيعة بقناة "النهار".

"لعبة الحظ" التي تعتبر سببا رئيسيا في مصرع نجل مروة ميمي هي لعبة روسية، تسمى بـ"الروليت الروسية"، وتستعرض "الوطن" في السطور التالية أبرز المعروف عنها.

لعبة الحظ "الروليت" الروسية من المحتمل أن تكون مميتة بنسبة 0.16%، وتكون عن طريق وضع الشخص رصاصة واحدة في مسدس ساقية، ثم يقوم بتدوير هذه الساقية التي يمكن أن تحمل 6 رصاصات عدة مرات بحيث لا يعرف ما إذا كانت الرصاصة ستطلق أم لا، ومن ثم يوجه المسدس نحو رأسه ويسحب الزناد، وتكون بين شخصين، ويجي اللعب اللعبة حتى يتبقى متسابق واحد فقط.

أصول الروليت الروسية غير مؤكدة بشكل قاطع، لكن يُعتقد أنها بدأت في القرن التاسع عشر، عندما كان حراس السجون الروس الساديون يجبرون السجناء على اللعب والمراهنة على النتيجة، بحسب صحيفة "التلجراف" البريطانية.

5727083fe5.jpg

هناك نوعان مختلفان من اللعبة، الأول يتناوب اللاعبان الأدوار، وفي كل مرة يديران الساقية قبل سحب الزناد، لذلك كل دورة متعاقبة لها نفس احتمال الموت، الذي هو 0.16 %، لذا يمكن أن تستمر اللعبة إلى أجل غير مسمى.

في النوع الثاني، يناوب اللاعبان الأدوار دون إعادة تدوير الساقية، الاحتمال الأولي للموت يكون 0.16%، لكن هذه الاحتمال يزداد بوضوح في كل مرة يتم فيها سحب الزناد.

33246a1cec.jpg

أصبحت الروليت الروسية مشهورة عالميا بعد فيلم The Deer Hunter الذي صدر عام 1978، من بطولة روبرت دينيرو، إذ يُعرض مشهد في الفيلم لـ3 جنود تم أسرهم خلال حرب فيتنام أُجبروا على لعب "الروليت الروسي" بينما ينتظر خاطفوهم النتائج، وفي أعقاب الفيلم، قُتل العديد من الصبية والرجال وهم يقلدون اللعبة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في حوار بالفيديو.. مدرب الجونة: نواصل عملنا بشكل يومي عن بُعد وأتطلع للعودة قريبًا
التالى 25 سؤال وجواب عن البحث التعليمي وكيف تحصل علي الدرجة النهائية فيه