• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | كورونا قبل 27 عاما.. قصة مسلسل "ذا سيبمسونز" المتنبئ بأحداث عالمية بالبلدي | BeLBaLaDy

عادة ما نسمع بين حين وآخر عن التنبؤات التي تحولت لحقيقة، ذلك الأمر الذي حدث مع "فيروس كورونا"؛ إذ حذر الملياردير بيل جيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" العملاقة، قبل عام من تفشى وباء قاتل في الصين ناجم عن "سوبر فيروس"، بحسب ما أفادته صحيفة "The Sun". 

بيل جيتس تنبأ بتفشي فيروس كورونا 

جاء ذلك التوقع، في كلمة ألقاها قبل أكثر من عام أمام مؤتمر استضافته الجمعية الطبية في ولاية ماساتشوستس، قائلا أن يتسبب هذا الوباء الفيروسي في مقتل 33 مليون شخص في جميع أرجاء العالم خلال أشهر السنة الأولى.

هل تنبأ ذا سيبمسونز بكورونا قبل 27 عاما؟ 

ما توقعه "بيل" قبل عام وحدث حاليا بانتشار "كورونا"، لم يكن أول توقع فبحسب تقارير صحفية، توقع المسلسل الأمريكي الكرتوني "ذا سيمبسونز" انتشار الفيروس قبل 27 عاما، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن صحيفة "ميرور" البريطانية، والتي لفتت إلى إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع تويتر صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، مصرين عشاق المسلسل على ربط الأمرين، رغم أن حلقة "ذا سيمبسونز" تحدثت عن اليابان لا الصين كما في حالة كورونا.

وعن الفيروس الذي تحدث عنه المسلسل في التسعينيات، أطلق عليه "أوسكا فلو" في بلدة أمرييكية، بعد أن قدم إليها من اليابان.

وكتب مغرد: "عائلة سمبسون في 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا، أنا مندهش بشدة".

أما عن كورونا فتسبب الفيروس المتفشي حاليا بالعالم، في 259 حالة وفاة وإصابة11821 حالة في الصين حتى أمس الجمعة وفقا للجنة الوطنية للصحة في الصين، كذلك انتقل الفيروس إلى 18 دولة أخرى، منها أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

b1d7fb680c.jpg

وكان مسلسل "ذا سيمبسونز" قد انطلقت سلسلة حلقاته، التي كانت تعرض على شاشات التلفزيون الأمريكية، يوم 17 ديسمبر لعام 1989، ليثبت لمتابعيه أنه يتنبأ بدقة بكثير من الأحداث السياسية والثقافية، حتى أصبح يشار إليه بقدرته على النظر إلى المستقبل بشكل يفوق المحللين أو العرّافين.

وكان المسلسل الذي أتم 30 عاما من العروض المتتالية على شاشات التلفزيون الأمريكية قد تنبأ بالعديد من الأحداث بشكل مريب، مثل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية، نرصدها في السطور التالية: 

دونالد ترامب يصبح رئيسا لأمريكا

في عام 2000، قامت الشخصية الكرتونية "ليزا سيمبسون"، بتسلم منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من سلفها الذي حمل اسم ترامب، متحدثة عن أزمة في الميزانية والانهيار الذي أصاب البلاد في عهده.

وفي الواقع قام مجلس النواب الأمريكي، بعزل ترامب، يوم الأربعاء الماضي، بعد التصويت بالموافقة على فقرتين هما "إساءة استخدام النفوذ" و"عرقلة عمل الكونجرس".

0c1ac5a7e6.jpg

فساد الفيفا

وفي عام 2014، طلب من "الأب هومر سيمبسونز"، أن يكون حكما في مباراة بنهائيات كأس العالم، لكن تم اعتقاله على خلفية قضايا فساد، وهو الأمر الذي حدث في الواقع عام 2015، حينما اعتقل عدد من مسؤولي الفيفا على خلفية تهم الفساد.

انهيار الاقتصاد في اليونان

وفي عام 2012، تنبأت إحدى حلقات المسلسل بحدوث أزمة اقتصادية كارثية في اليونان، حيث قام "هومر سيمبسونز" بقراءة خبر بعنوان "أوروبا تعرض اليونان للبيع على موقع إلكتروني"، وفي العام ذاته أصبحت اليونان أول دولة متقدمة تتخلف عن سداد قرض صندوق النقد الدولي ثم تفاقمت أزمتها الاقتصادية الشهيرة.

أحداث 11 سبتمبر

وفي عام 1997، ظهرت صورة تذكرة كبيرة بأحد مشاهد المسلسل وكتب عليها في الأعلى "نيويورك"، وظهر فيها برجا التجارة العالمية، ورقم تسعة وإشارة الدولار وعليها خطين.

وفوجئ الجميع عام 2001، بتدمير برجي التجارة العالمية، في الهجمات الإرهابية التي عرفت بـ"أحداث 11 سبتمبر".

c90bfbc448.jpg

أخطاء في آلات التصويت الأمريكية

في عام 2008، كان "هومر سيمبسونز" يريد التصويت لصالح باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية الأميركية، لكن صوته ذهب إلى منافسه الجمهوري جون ماكين بسبب خلل في أجهزة تصويت المرشحين.

وبعد مرور 4 سنوات، تحول الأمر إلى واقع بعدما حدث ذلك في بعض مراكز الاقتراع حينما نافس أوباما، ميت رومني. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق راكبة مغربية توجه خطاب شكر لشركة مصر للطيران
التالى "عدى الخطوط الحمرا".. شاهد تعليقات الجمهور على أزمة محمد رمضان الأخيرة