• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني -

ألوان الوطن | جاء من العراق إلى مصر.. الماجدي: سعيد بالكتابة عن الحضارة الفرعونية بالبلدي | BeLBaLaDy

انطلقت ندوة مناقشة كتاب الحضارة المصرية، للكاتب العراقي خزعل الماجدي، بقاعة "كاتب وكتاب"، ضمن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

بدأت الندوة باستعراض تاريخ "الماجدي" في مجال علم الأديان، وعلاقة الثورات بمسار الحضارة المصرية والأديان.

ea30a90107.jpg

وأشاد الدكتور أشرف منصور، خلال مناقشة كتاب "الحضارة المصرية"، بالماجدي، لافتا إلى أنه يتميز بالجرأة والموضوعية الشديدة في البحث، خاصة أنه يتناول موضوعات شديدة الحساسية متعلقة بالأصول القديمة للأديان والمعتقدات، مشيرا إلى أن كتاب الحضارة المصرية يتناول نقاطًا معتمة في تاريخ مصر القديمة، مضيفا: "أجمل ما في الكتاب ما قدمه عن وضع المرأة في مصر القديمة".

وبدوره عبر الكاتب العراقي خرعل الماجدي، عن سعادته بكتابة شيء عن مصر وحضارتها، مشيرا إلى أنه عكف على دراسة وكتابة التاريخ والحضارة المصرية: "أهتم بتاريخ الحضارات لأنها تعبر عن البلاد، فهي الميزان الذي تعمل عليه الدول".

5521b8f9b3.jpg

وبعدما رأى أن هناك بعض الصور التي قُدمت مغلوطة عن مصر، أراد الكاتب العراقي أن يصحح هذه الصورة، بكتابة سلسلة كتب عن تاريخ الحضارات عموما ومصر خصوصا، حيث تناول حضارات ما قبل التاريخ والحضارة السومارية والصينية، مضيفا: "حلمي إني أنهي حياتي بعد ما أكمل سلسلة كتابة حضارات الدول، والتي انتهيت من 25 حضارة منها، ويتبقى 5، لأكمل الـ30".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف ترتدي السروال المخطط على الجانب بأناقة
التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy