• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | الصين تبني مستشفى جديدا في 10 أيام لمواجهة "كورونا".. كيف ستفعل ذلك؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

بدأت الحكومة الصينية في بناء مستشفى خاص يضم 1000 سرير، لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد، في مدينة ووهان مركز اندلاع هذا الفيروس في وسط الصين، ومن المقرر أن يبدأ المستشفى في استقبال المرضى وعلاجهم يوم 3 فبراير القادم، أي بعد حوالي 10 أيام.

وأظهرت تغريدة مصحوبة بمقطع فيديو نشرته صحيفة الشعب اليومية، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، موقع بناء المستشفى قيد الإنشاء التي ستقوم على وجه التحديد بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا، الذي قتل حتى الآن 26 شخصًا وأصاب أكثر من 880 في الصين وخارجها، وفقا لما ذكرت "رويترز".

ويمكن أن ينتقل هذه المرض بين البشر، وقد أصيب ما لا يقل عن 15 عاملاً طبياً بمن فيهم أطباء بعد ملامسة مرضى مصابون بالفيروس أثناء علاج المرضى.

d71083e97c.jpg

الفترة المحددة لإنشاء المستشفى الجديد والانتهاء منه قصيرة للغاية، ما لفت انتباه واستغراب الكثيرين، ولكن الأمر ليس غريبا على الصين، إذ بدأ بناء المستشفى الخاص بسعة 1000 سرير للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا في ووهان، على غرار نموذج المستشفى الذي تم إنشاؤه في 7 أيام في بكين لمواجهة مرض السارس الذي ضرب الصين في عام 2003.

كيف سيتم الانتهاء من بناء المستشفى بالكامل في أقل من 10 أيام؟

المستشفى الجديد يتم بناؤه في حي قديان في ضاحية ووهان الغربية، عاصمة مقاطعة هوبى بوسط الصين، ويغطى مساحة 25 ألف متر مربع.

وخلال اندلاع مرض سارس عام 2003، بنت بكين مستشفى شياوتانجشان، وهو مركز طبي مؤقت في الضاحية الشمالية للمدينة، في 7 أيام فقط، واستقبل سُبع مرضى السارس في البلاد في غضون شهرين، ما خلق معجزة في تاريخ الطب، بحسب موقع People's Daily الصيني.

22d5eb1a3b.jpg

وقال مسؤولون في الصين إن المستشفى الجديد المخصص لعلاج كورونا سيكون على غرار نموذج بناء مستشفى "شياوتانجشان".

ومن المقرر أن يُبنى المستشفى الجديد من الألواح الخشبية المتحركة، التي يتم تركيبها بربطها معا، بحيث يتم الانتهاء من البناء بسرعة، على غرار المنازل الخشبية، هو نوع من المنازل التي شيدتها الشعوب الأصلية في شمال غرب المحيط الهادئ، وعادة ما تستخدم ألواح خشب الأرز.

وقالت تقارير عديدة إنه تم بالفعل إرسال معدات البناء إلى موقع بناء المستشفى، كما أكد سكان من ووهان للصحف الصينية أن السلطات تدفع للعاملين ما يصل إلى 1200 يوان (173 دولارًا أمريكيًا) يوميًا، وهو 3 أضعاف أجرهم المعتاد، لتسريع بناء المستشفى.

وبدأت آلات من شركات المقاولات بما في ذلك مكتب الهندسة الإنشائية الصيني الثالث (CCTEB) في تسطيح الأرض بينما يقوم المصممون من Citic Pacific Properties بوضع اللمسات الأخيرة على المخطط، وأكد مصدر في CCTEB أنهم يتوقعون استلام المخطط النهائي بحلول يوم الجمعة وإنهاء المشروع في 6 أيام.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy