• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رامي صبري مطلوب على جوجل بعد فضيحة الزمالك -
مايلي سايرس تعود للحفلات الغنائية في مارس المقبل -
ألبوم جاستن بيبر الجديد يعتلي قائمة "بيلبورد" Top 200 -
تايلاند تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا -

ألوان الوطن | قتلت مليار حيوان.. حرائق أستراليا تهدد عشرات الفصائل الحية بالانقراض بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلن علماء البيئة أن أكثر من مليار حيوان نفق بسبب أزمة حرائق الغابات في أستراليا، التي دمرت مناطق شاسعة من الغابات والحشائش التي كانت تمثل البيئة الرئيسية للحياة البرية في جميع أنحاء البلاد.

1ce49ff3b0.jpg

وتقدر المساحة التي دمرتها حرائق الغابات بما يزيد عن 6 ملايين هكتار، أي أكثر من 60 ألف كيلومترا مربعا، كانت تمثل الموطن الطبيعي لأكثر من 250 من الفصائل الحيوانية المهددة  بالانقراض، وهذا أدى لموت مليار حيوان على الأقل، بداية من الحشرات التي تلعب دورا رئيسيا في النظام البيئي والغذائي وحتى الحيوانات الثديية الكبيرة، مرورا بالزواحف والطيور، مع تصاعد مخاوف من بعض علماء البيئة والأحياء من عدم رجوع النظام البيئي والحيوي في أستراليا إلى حالته السابقة بعد انتهاء أزمة حرائق الغابات، التي بدأت في النصف الثاني من العام الماضي، وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "Daily Mail" الإنجليزية.

c1c7cb42b2.jpg

فيما نشر قسم البيئة والطاقة الأسترالي تقريرا يوم الاثنين الماضي، أظهر أنه يوجد 49 فصيلة من الكائنات الحية مهددة بالانقراض بسبب تعرض أكثر من 80% من بيئتها الطبيعة للتدمير، وانخفضت هذه النسبة لـ 65 فصيلة أخرى، لتصل إلى 50% على الأقل.

وتضم الفصائل المهددة بالانقراض التي كشف عنها التقرير مئات النباتات، و16 من الحيوانات الثديية، و14 نوعا من الضفادع، و9 أنواع من الطيور، و7 من الزواحف، و4 من الأسماك، و4 من الحشرات، ونوعا واحدا من العناكب.

ba3c40cb00.jpg

24c41204bf.jpg

وقال كريس ديكمان، أستاذ علوم البيئة بكلية الحياة والعلوم البيئية بجامعة سيدني الأسترالية، أنه من المستحيل تقريبا أن يتم احصاء عدد الكائنات الحية التي ماتت بسبب الحرائق، بسبب عدم وجود نظام فعال للمراقبة البيئية والحيوية في أستراليا، إلا أنه من المتعارف عليه أن هناك عدة أنواع تضررت بشكل بالغ جراء الحرائق، أبرزها حيوان الكوالا الشهير، الذي مات منه 25 ألفا على الأقل، وأنواعا أخرى من نفس فصيلة الحيوانات الجرابية المنتشرة في أستراليا، إلى جانب الببغاء الأسود اللامع، والعصفور الأسترالي آكل العسل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. مروان محسن يقود هجوم الأهلي لمواجهة الزمالك بالدوري
التالى رئاسة الوزراء تعطيل الدراسة غدا علي مستوي الجمهورية معلمين وطلاب