• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رامي صبري مطلوب على جوجل بعد فضيحة الزمالك -
مايلي سايرس تعود للحفلات الغنائية في مارس المقبل -
ألبوم جاستن بيبر الجديد يعتلي قائمة "بيلبورد" Top 200 -
تايلاند تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا -

ألوان الوطن | توأمان على كرسي متحرك: مقاومة بـ"الإسكتش والألوان ومحبة الحياة" بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | توأمان على كرسي متحرك: مقاومة بـ"الإسكتش والألوان ومحبة الحياة" بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | توأمان على كرسي متحرك: مقاومة بـ"الإسكتش والألوان ومحبة الحياة" بالبلدي | BeLBaLaDy

رغم مرضهما الشديد وعجزهما عن الحركة، بسبب إصابتهما بمرض العظم الزجاجى، لكنهما متصالحان مع مرضهما الذى يجبرهما دائماً على استخدام الكرسى المتحرك. محمد وكريم أحمد، توأم يبلغان من العمر 16 عاماً، جلستهما الطويلة على كرسى متحرك جعلتهما يستخدمان الرسم فى التعبير عما يجيش بداخلهما، تلك الموهبة التى حبا الله بها الطفلين.

جلوس الشقيقين على كرسى متحرك واحد، نظراً لظروف الأسرة التى لا تسمح بشراء كرسى آخر، لم يصِبهما باليأس أو الإحباط، حيث يتعاونان معاً فى إنجاز أعمالهما الفنية، وحسب والدتهما ماجدة محمد: «لقيتهم فى يوم بيرسموا وبيقولوا لى بُصى يا ماما رسمنا إيه، وقالوا لى عايزين نتعلم الرسم ونعمل حاجة مختلفة بدل ما إحنا قاعدين على الكرسى على طول»، مؤكدة أن الرسم ساعد على تحسين حالتهما النفسية.

والدتهما: مصابان بالعظم الزجاجى ويتمنيان أن يصبحا رسّامين

رغم صعوبة حملهما للقلم والألوان، لكنهما أصرا على التدريب كثيراً حتى استطاعا حمله مجدداً والرسم به: «ارتباطهم ببعض كمان ساهم فى أنهم يتعلموا من بعض بسرعة ويساعدوا بعض إزاى يرسموا»، هكذا نما بداخلهما الشغف بالفن، حيث يواظب التوأم على المشاركة فى ورش عمل خاصة بالرسم: «بيرسموا أى حاجة قدامهم، فى الأول كانت إيديهم ضعيفة جداً ومهزوزة، بس واحدة واحدة مستواهم ابتدا يبقى أحسن»، ويتمنى الطفلان أن يصبحا فنانين تشكيليين يقدمان أفضل اللوحات الفنية، ووفقاً لأمل صالح، مسئول قسم الموهوبين بإدارة عين شمس التعليمية: «من أول ما استقبلت الطفلين وشفت الحماس فيهم وأنا حسيت إنهم هيبقوا موهوبتين متميزتين، وفعلاً بقيت أهتم بتنظيم حصص الرسم وسهلت عليهم الدنيا شوية عشان يقدروا ينتجوا».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy