• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "ثلج".. ما هو الصقيع الذي تشهده البلاد خلال الأيام المقبلة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "ثلج".. ما هو الصقيع الذي تشهده البلاد خلال الأيام المقبلة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "ثلج".. ما هو الصقيع الذي تشهده البلاد خلال الأيام المقبلة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

تشهد مختلف محافظات مصر خلال الأيام الثلاثة المقبلة طقسا باردا، إذ جاءت في تنبؤات الأرصاد الجوية أن هناك سقوط أمطار ورياحا مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، وأيضا يتكون الصقيع ليلا على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت "الأرصاد" أن موجة الصقيع التي تشهدها محافظات مصر حاليا شديدة، حيث تصل درجة الحرارة في بعض المناطق إلى تحت الصفر، ومن المتوقع أن يستمر هذا الوضع حتى يوم الاثنين.

بلورات ثلجية.. ما هو الصقيع؟

وتواصلت "الوطن" مع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، لشرح ظاهرة الصقيع التي تشهدها عدد من المناطق حاليا وعلى مدار يومين.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن تعريف الصقيع هو أنه انخفاض درجات الحرارة في فترات الليل، ما يؤدي إلى تكون بلورات ثلجية خفيفة على أوراق النباتات في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يتكون الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد خلال الأيام الـ3 المقبلة، هذه الأماكن درجات الحرارة الصغرى بها تنخفض وتقترب من 5 درجات في الليل، وهناك مدن في وسط سيناء مثل كاترين تصل إلى تحت الصفر.

منخفض جوي وراء موجة الصقيع التي تشهدها مصر

وخلال حديث سابق مع "الوطن"، فسر الدكتور محمود شاهين السبب وراء موجة البرد التي تشهدها محافظات مصر أنه تأثر البلاد بمنخفض جوي موجود على سطح الأرض، يجلب رياحا شمالية غربية إلى غربية نشطة تعمل على انخفاض درجات الحرارة، بحسبما قاله الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقعات طقس الـ72 ساعة مقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر الموقع الرسمي الخاص بها، أنه من المتوقع أن يسود غدا الأحد الموافق 5 يناير، طقس بارد يصاحبه سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، ومناطق من شمال الوجه البحري، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويتكون الصقيع ليلا على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن طقس الاثنين الموافق 6 يناير، أوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس غير مستقر يصاحبه سقوط أمطار على السواحل الشمالية وتمتد خفيفة إلى القاهرة، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع ليلا في وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويسود يوم الثلاثاء طقس بارد يصاحبه سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تمتد خفيفه إلى القاهرة، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رضوى الشربيني توجه رسالة لأصالة بعد إعلان انفصالها بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى السلطات الأسترالية توقف حملة كيلي مينوج الإعلانية بالبلدي | BeLBaLaDy