• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

بعد فقدان مي حلمي جنينها.. استشاري يكشف طرق الوقاية من الإجهاض

بعد فقدان مي حلمي جنينها.. استشاري يكشف طرق الوقاية من الإجهاض
بعد فقدان مي حلمي جنينها.. استشاري يكشف طرق الوقاية من الإجهاض

السبت 04 يناير 2020 | 21:13

تعرضت الإعلامية مي حلمي لوعكة صحية، فقدت على إثرها جنينها الأول من نجم أراب أيدول محمد رشاد، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى ووضعها تحت الملاحظة.

استشاري يكشف مخاطر حمى الضنك في فترة الحمل

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

الإجهاض

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن 15 ٪ من حالات الحمل قد تصاب بالإجهاض في الفترة ما بين 4-20 أسبوعاً من الحمل، كما أنه يحدث عادة في أول أسبوعين وينظر إليه على أنه تأخر في الدورة الشهرية.

الحماية من الإجهاض

وأوضح "الملا"، أن أهم النصائح للوقاية من الإجهاض تبدأ من المحافظة على نمط حياة صحي يتم فيه الحصول على التغذية السليمة والصحية والمتوازنة، مع ضرورة الامتناع عن التدخين بما في ذلك التدخين السلبي، وتجنب فحوصات الأشعة السينية والمقطعية، كما ينبغي تجنب تناول الأدوية والمكملات الغذائية التي لا حاجه لها.

الفيتامينات

وأشار، إلى أهمية الحفاظ على إضافة فيتامينات B وخاصة فيتامين B9 على أساس يومي، ويوصى في كثير من الأحيان بإضافة فيتامين E وغيره من الفيتامينات بحسب الحالة المحددة ، كما ينبغي الحصول على خلطة الفيتامينات المعدة للنساء الحوامل واوميغا 3 ، وإجراء اختبارات الدم وإضافة المكملات الغذائية إذا لزم الأمر بناء على نتائج الاختبارات.

وشدد، على ضرورة تجنب أنواع النشاط البدني المحظورة على الحامل، كما يجب تجنب استخدام الأعشاب الطبية والزيوت العطرية التي يحظر استخدامها أثناء الحمل، وينصح بتجنب الاختبارات غير الضرورية من جهة، والتي تزيد من خطر الاجهاض

اسباب الإجهاض

وتابع: "توجد العديد من الأسباب التي تؤدي لزيادة احتمال الإجهاض بين السيدات، ومن أبرزها السمنة المفرطة، وارتفاع عدد مرات الحمل السابقة، والفقر أو ضعف مستوى التعليم، وسابق حالات الإجهاض، كما أن العادات الصحية السيئة يكون لها تأثير واضح على نسب حدوث الإجهاض، ومن أبرزها التدخين أو التعرض للتدخين السلبي، أو المكيفات بأنواعها جميعاً بما فيها السكريات والكافيين، وشرب الكحول وتعاطي المخدرات، كما أن أهم أسباب الإجهاض غالبا ما تكون نتيجة عيب وراثي في الجنين، حيث يحدث بالصدفة من بويضة أو حيوان منوي ضعيف بين ملايين البويضات والحيوانات المنوية السليمة في الجسم، وتوجد بعض الأحوال النادرة حيث تكون هذه العيوب موروثة من الأسرة، حيث أن معظمها يحدث بالصدفة عند مرحلة تكوين خلايا الجنين".

استشاري أمراص نساء يوجه نصائحه لتثبيت الحمل في الشهور الأولى

وأضاف، أنه قد يحدث الإجهاض نتيجة عيب خلقي أو تشوهات في تجويف الرحم، أو وجود ضيق داخل تجويف الرحم نتيجة التصاقات أو أورام حميدة، وقد يكون السبب في ضعف عنق الرحم ، فجميع هذه الأسباب تؤدي إلى الإجهاض.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy