• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | كائن وحيد على ظهر الأرض تلد الذكور فيه بدلا من الإناث بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | كائن وحيد على ظهر الأرض تلد الذكور فيه بدلا من الإناث بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | كائن وحيد على ظهر الأرض تلد الذكور فيه بدلا من الإناث بالبلدي | BeLBaLaDy

من أجل البقاء على قيد الحياة، تلد الغالبية العظمى من الأنواع صغارًا، بحيث يستمر نوعهم في العيش على الكوكب، وعند كل أعضاء مملكة الحيوان، 99.9 % من الأنواع تحقق الاستدامة والتكاثر من خلال الإناث، إذ ترعى الحيوانات الإناث، بعد الإخصاب، صغارها وتطمئن على انطلاقهم في الحياة، ولكن هناك كائنًا واحدًا هو الذي يقوم ذكوره بهذا العمل بدلا من الإناث، وهو فرس البحر.

ما هو فرس البحر؟

فرس البحر هو عضو أساسي في مملكة الكائنات البحرية، وهو من أغرب الكائنات، هذا الحيوان لديه رأس حصان وذيل ثعبان، ولكن المثير للاهتمام بما فيه الكفاية، أن هذا الكائن الحي هو في الواقع ضمن فئة الأسماك، يُصنف ضمن "Actinopterygii"، فئة الأسماك العظمية، بحسب موقع "science abc".

شيء رائع آخر عن فرس البحر هو أن جسده كله يتكون من دروع عظمية، إذ تظهر حلقات عظمية بوضوح بالقرب من الذيل، حيث ينتهي جسم حصان البحر.

كيف يتكاثر فرس البحر؟

مُنتج الحيوانات المنوية في فرس البحر هو أيضًا الفرد الذي يحمل ويلد، فتطور جنين فرس البحر يحدث في بطن الذكور.

يمكن أن تستمر عملية التخصيب بين فرس البحر لمدة تصل إلى 8 ساعات، وبعد ذلك تودع الأنثى بيضها في كيس الذكر، هذا الكيس عبارة عن امتداد جلدي في ذكور فرس البحر يُستخدم لإيواء الأجنة، موجود تحت الذيل.

يتم بعد ذلك تخصيب البيض في كيس الذكر عند إطلاق الحيوانات المنوية، ثم تفقس الخلايا التي تتشكل لاحقًا في هذا الكيس أيضًا، وتتطور الأجنة أكثر بينما يحافظ الأب على ملوحة الماء في الكيس إلى حدود معينة.

بعد تطوّرها بالكامل، يخضع الرجل لانقباضات عضلية، على غرار تلك التي تحدث في رحم الأنثى، وهذا يؤدي إلى إخراج الجنين خارج جسم الذكر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة