• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

قبل رئيس مصلحة الضرائب.. 10 ضربات قوية للرقابة الإدارية في 2019

قبل رئيس مصلحة الضرائب.. 10 ضربات قوية للرقابة الإدارية في 2019
قبل رئيس مصلحة الضرائب.. 10 ضربات قوية للرقابة الإدارية في 2019

السبت 04 يناير 2020 | 20:22

تعتبر الرقابة الإدارية سلاح الدولة لمحاربة الفساد خلال السنوات الماضية، لتقف سدًا منيعا أماما محاولات الفساد ومكافحته، الأمر الذي يتطلب تضافر الدولة والمجتمع للعمل على انتقاء الأكفاء في المناصب القيادية بالدولة ومؤسساتها المختلفة.

وقد نجحت هيئة الرقابة الإدارية خلال الفترة الماضية من القبض على العديد من المسئولين الذين قاموا باستعلال مناصبهم لتحقيق مكاسب غير مشروعه.

وكان أخرها القبض على عبدالعظيم حسين عبد العظيم، رئيس مصلحة الضرائب، عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة.

وفى هذا التقرير نرصد أبرز قضايا الرقابة الإدارية خلال الفترة الماضية:

1-ألقت الرقابة الإدارية القبض على مسئول بإدارة المتابعة بمجلس ومدينة أبوالنمرس، ومسئول إدارة التنظيم بالوحدة المحلية لشبرامنت، بمحافظة الجيزة، لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل السماح له ببناء منشأة بدون ترخيص بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس.

2- وألقت الرقابة الإدارة القبض على مدير الشئون التجارية، وأمين الخزينة، ومُحصل مالي بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمحافظة القليوبية فرع شبرا الخيمة، لاختلاسهم مبلغ 10 ملايين جنيه من أموال الشركة من خلال التزوير في المستندات ودفاتر إيصالات تحصيل رسوم توصيل المرافق للمباني.

3- وألقت الرقابة الإدارية القبض على أمين الخزينة بشركة ممفيس للأدوية لقيامه بإختلاس 1,5 مليون جنيه من أموال الشركة بموجب مستندات مزورة منسوبه لبنك تنمية الصادرات.

4-القبض على كل من مساعد رئيس إحدى الشركات التي تعمل في مجال الغاز الصب، لتقاضيه مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مسئولان بشركة خاصة للنقل، وذلك مقابل قيام المتهم باستغلال موقعه الوظيفي في تسهيل إجراءات إسناد إعمال النقل على شركتهم، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

5- القبض على شخص وشهرته (س.ز) لانتحاله صفة المستشار الإعلامي لأحد الجهات السيادية على خلاف الحقيقة، مما مكنه من توطيد علاقاته بالعديد من المسئولين، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

6- القبض على شخصين انتحلا صفة ضابطين، وأوهما المواطنين بقدرتهما على نهو قبول أبنائهم بالكليات العسكرية، وحصلوا من جراء ذلك على مبالغ مالية قُدرت بحوالي 500 الف جنيه ، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.

7- ضبط محمد زكي فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة النصر لصناعة الكوك حال تقاضيه ٤٠ ألف جنيه جزء من مبالغ الرشوة من عصام بيلا ممثل شركة "كلارسكونز شيبنج ايجنسي" مقابل تسهيل إسناد مناقصتي شحن بحري لخام الفحم الحجري من دولتي كندا وأمريكا، ويبلغ إجمالي المبالغ المتحصل عليها نحو مليون جنيه.

8-تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط من ضبط وإحضار كل من "ا. س" مدير مكتب عميد كلية الطب جامعة أسيوط سابقا، و"ع..ح" مدير عام الشؤون الإدارية بالمستشفى الجامعى، و".م.ا" كاتب بشئون العاملين، و"م.ح" بالحسابات، و"ا.م" بالمعاش لارتكابهم مخالفات مالية.

9-وضبطت الرقابة الإدارية، رئيس قسم مراقبة الأغذية بإحدى الإدارات الصحية، ومفتش أغذية بذات الإدارة، وذلك حال تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد مستوردي اللحوم المجمدة مقابل قيامهما بإنهاء إجراءات التحفظ على شحنة لحوم مستوردة تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين جنيه.

10-تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على مدير الخدمات المصرفية بأحد البنوك، ومدير إدارة سابق بأحد المؤسسات الصحفية، لاتهامهما بانتحال صفة أحد الأشخاص، والاستيلاء على 25 مليون جنيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود الليثي وأحمد شيبة يتألقان في ليلة الطرب الشعبي بهلنان لاند مارك.. صور بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى محافظ بني سويف ومدير النظم بالجيش ومدير الأمن يتابعون الاستعدادات الأمنية بالكنائس