• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | آخرهم دكتور نبيل علي.. كيف تختار جوجل الأحداث التي تحتفل بها؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | آخرهم دكتور نبيل علي.. كيف تختار جوجل الأحداث التي تحتفل بها؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | آخرهم دكتور نبيل علي.. كيف تختار جوجل الأحداث التي تحتفل بها؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

احتفلت جوجل، خلال الساعات الماضية، بميلاد الدكتور نبيل على، إذ زينت صورته وهو مبتسما واجهة الموقع العالمي، في ذكرى ميلاده الـ82، عقب مرور 4 أعوام على وفاته.

ولم تكن تلك الشخصية، الوحيدة التي احتفل بها موقع البحث العالمي "جوجل"، بل سبقه عدد من الشخصيات والأحداث، تخليدًا لذكراهم وتقديرًا لمجهودهم، من خلال تغيير الشعار الخاص بالموقع، ووضع صور مرسومة، أو رمزية إلى الشخص.

وهذه الاحتفالات، تدفعنًا للتساؤل كيف يجري اختيار محرك البحث العالمي "جوجل"، الأحداث والشخصيات.

ووفقًا لما ذكره مركز مساعدة الموقع الأول عالميُا للبحث، إن فكرة إنشاء رسومات لشخصيات وأحداث عالمية، بدأت منذ 1998، على يد مؤسسا جوجل لاري وسيرجي، عندما قاما بتعديل شعار الشركة خلال حضورهما مهرجان ببرننيج مان في صحراء نيفادا، حيث وضعا علامة "شرطة" على حرف الـ "O" الثانية، وكانت رسالة هزلية، مقصودة لمستخدمي جوجل، مفادها بإن المؤسسين خارج المكتب، وهذا ولد فكرة تزيين شعار الشركة، للاحتفال بالأحداث البارزة.

بعد عامين في 2000، طلب لاري وسيرجي من مشرف الموقع الحالي دينيس هوانج –كان متدرب في هذا الوقت- انتاج رسوم ليوم الباستيل، وهو سجن فرنسي كان يرسل له المجرمين الميؤوس منها، وقد لاقي هذا الشعار بشكل جيد، حتى أنه تم تعيين دينيس رئيسًا لرسومات الشعار المبتكرة، ثم بدأت تلك الرسومات في التزايد على صفحة جوجل الرئيسية.

بدأت رسومات الشعار المبتكرة في الغالب، بأعياد مألوفة وتسليط الضوء على مجموعة من الأحداث والذكريات السنوية.

مع مرور الوقت، ارتفع عدد المطالب على الرسومات المبتكرة في الولايات المتحدة ودوليا.

والآن أصبح هناك فريق مسؤول فريق من الموهوبين والمهندسين لانشاء هذه الرسومات، وأصبح إنشاء رسومات المبتكرة بمثابة جهد جماعي لإحياء صفحة Google الرئيسية وإضفاء البسمة على وجوه مستخدمي Google حول العالم.

وأنشأ الفريق، أكثر من 4000 رسومات لصفحة جوجل الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

يتبنى فريق من موظفي جوجل اختيار الأحداث والشخصيات من خلال عصف ذهني، وتحديد الأحداث التي سيجري الاحتفال بها، مع رسومات الشعار المبتكرة.

وتأتي أفكار الرسومات المبتكرة، من مصادر عديدة، بما في ذلك مستخدمي Google، وتهدف عملية اختيار الرسومات المبتكرة للاحتفال بالأحداث والمناسبات السنوية الشيقة، التي تعكس شخصية Google وحبها للابتكار.

ويمكن لأى شخص، إضافة احتفال من خلال إرسال رسالة إلى فريق Doodle المتحمس دائمًا لسماع أفكار من المستخدمين، على البريد إلكتروني doodleproposals@google.com، ويتلقى الفريق مئات الطلبات يوميًا، لذا لا يمكن الرد على جميع الطلبات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توصيات لطلاب الثانوية قبل امتحان الفيزياء لضمان الدرجة كاملة
التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة