• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

جوجل يحتفل بميلاد العالم المصري الدكتور "نبيل علي "

جوجل يحتفل بميلاد العالم المصري الدكتور "نبيل علي "
جوجل يحتفل بميلاد العالم المصري الدكتور "نبيل علي "

يحتفل جوجل اليوم الجمعة، بذكرى ميلاد العالم المصري الراحل "نبيل علي" حيث زينت واجهة الصفحة العربية من "غوغل" صورة مرسومة للعالم المصري، الذي ولد في 3 يناير عام 1938 في القاهرة، وجاءت الصورة وسط كلمة "غوغل" باللغة الإنجليزية، وأرفقت أيضا بتصميم لجهاز حاسوب، وأعلن جوجل في بيان رسمي إنه يحتفل بالذكرى الـ82 لميلاد الرائد المصري في مجال حوسبة اللغة العربية الدكتور نبيل علي.

 الدكتور نبيل علي


وأضاف أن ابتكارات العالم الراحل في مجال اللغويات الحاسوبية ساهمت في دخول العالم العربي عصر المعلومات، خاصة من خلال البرامج التي مكنت الحواسيب من فهم اللغة العربية بصورة رقمية، وقام الدكتور نبيل علي خلال حياته المهنية، بنشر عددا من الكتب والأوراق العلمية، والتقارير التقنية التي تدعم مجال عمله في حوسبة اللغات، وكان قد حصل على درجة الدكتوراه في هندسة الطيران عام 1971.

وعمل في القوات الجوية المصرية لمدة 12 عاما، قبل أن يتفرغ لاحقا للعمل في مجال الحاسوب، وكان من المشروعات البارزة التي عمل عليها العالم الراحل، برنامج "صخر" للبرمجيات واللغة العربية في ثمانينيات القرن الماضي.

اقرأ أيضا..
شاهد.. فتاة ولدت بين الحيوانات المفترسة فاصبحت لاتستغني عنهم

ونال جائزة الملك فيصل السعودية عام 2012، وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2007 ، وجائزة أفضل كتاب في تحديات عصر المعلومات في 2003، وأفضل كتاب في فئة الدراسات المستقبلية عام 1994، ورحل نبيل علي عن عالمنا في 27 يناير عام 2016 عن عمر ناهز 78 عاما.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أهل مصر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسمة بوسيل تحول سترتها الصوفية لفستان قصير.. كم بلغ ثمنها؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى محافظ بني سويف ومدير النظم بالجيش ومدير الأمن يتابعون الاستعدادات الأمنية بالكنائس