• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تعرف على أهمية العلم في الإسلام وفضله -
تعرف على حقوق الطريق وأدابها -
تعرف على دعوة سيدنا إبراهيم عليه السلام -
ما هي صحف إبراهيم عليه السلام -
تعرف على الدروس المستفادة من قصة سيدنا نوح -
ما هي معجزة سيدنا نوح -

ألوان الوطن | تحذيرات من المناشف: قد تكون قاتلة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تحذيرات من المناشف: قد تكون قاتلة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تحذيرات من المناشف: قد تكون قاتلة بالبلدي | BeLBaLaDy

المشاركة تعد واحدة من الأمور الجيدة في كثير من الأحيان، لكن ليس كل شيء قابل لذلك، فهناك أشياء شخصية لا تقبل التداول، خاصة ما يتعلق منها بالنظافة الشخصية.

وأكد الخبراء أن منشفة الحمام قد تبدو غير ضارة، إلا أنها في الواقع قد تكون مكتظة بالجراثيم القاتلة التي قد تدمر صحة أي شخص، بحسب ما نقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "صن" البريطانية.

من الممكن أن تتواجد البكتيريا في المناشف وتعيش فيها بضع ساعات أو أيام أو حتى أشهر، ويرجع ذلك إلى احتفاظ المناشف بالرطوبة حسب المادة التي صنعت منها.

وبناء على هذا الأمر، يوجه الخبراء مجموعة من النصائح التي يجب مراعتها لتفادي أضرار البكتيريا الموجودة في المناشف، وأولها أنه يجب تغيير المناشف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ويوصي الخبراء أيضا بالتأكد من تعليق المنشفة في مكان مفتوح يساعد على جفافها، للحد من تكاثر الجراثيم، وأكدوا وجوب أن تكون المناشف شخصية بحتة، وحذروا من مشاركتها مع أي شخص، بما في ذلك شريك حياتك أو أي فرد من عائلتك أو أحد أصدقائك.

وشددت الدكتورة في مركز "Doctor 4 U" الطبي البريطاني، ديانا جال، أن المناشف الرطبة الدافئة هي البيئة الحاضنة للجراثيم، وفي حال استخدامها أكثر من مرة بواسطة أشخاص مختلفين، فقد لا تتاح لها الفرصة لتجف تماما، ما يسمح للبكتيريا بالنمو.

وأشارت جال إلى أن أكبر المخاوف هي إمكانية الإصابة بالبكتيريا الإشريكية القولونية، والتي يكون التسمم بها خطيرا لدرجة أنها قد تهدد الحياة في ظروف معينة، كما أنها قد تسبب التهابات في المسالك البولية مثل التهاب المثانة.

ومن المخاوف الأخرى عدوى المكورات العنقودية، حيث يمكنها الانتقال من المناشف إلى الجسم البشري إذا تعرض لأي نوع من الجروح، وقد تؤدي هذه البكتيريا أيضا إلى عدوى خطيرة تعرف باسم المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA)، والعصية على المضادات الحيوية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy