• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

حامل راية الدفاع.. خالد أبو بكر محام دولي وإعلامي مناضل من أجل مصر

حامل راية الدفاع.. خالد أبو بكر محام دولي وإعلامي مناضل من أجل مصر
حامل راية الدفاع.. خالد أبو بكر محام دولي وإعلامي مناضل من أجل مصر

الخميس 02 يناير 2020 | 19:24

تاريخ حافل للمحامى الدولي والإعلامى المتميز خالد أبو بكر مقدم برنامج "كل يوم" على قناة " أون إى"، حيث بدأ ابو بكر قصة نجاح كبيرة في مجال المحاماة وتمثيل مصر والمواطنيين المصريين فى الخارج، فى مجال الإعلام سطع نجمه خلال السنوات الماضية كإعلامى مصرى شريف يدافع عنها ضد جماعة الإخوان الإرهابية حيث عمل على كشف أكاذيبها وردع شائعاتها ضد الدولة المصرية، مؤخرا حمل أبو بكر راية للدفاع عن قضايا المواطن المصري، وظهر ذلك جليا من برومو برنامجه الجديد "كل يوم".

المحاماة

هو عضو الاتحاد الدولي للمحامين في باريس، وأحد المحامين المصريين المترافعين أمام المحاكم الدولية ومحام معتمد لدى القنصلية الفرنسية بالقاهرة ، والسفارة الكندية بالقاهرة، وسفارة الكوت ديفوار(ساحل العاج) في مصر والسودان، ووكيل المؤسسين والمستشار القانونى للعديد من الشركات الأوروبية والعربية.

فى 2009 قاد أبو بكر هيئة الدفاع عن الصيدلانية المصرية مروة الشربيني "شهيدة الحجاب" التي لقت مصرعها داخل محكمة بألمانيا، على أيدي متطرف ألماني، "القضية التى هزت الرأى العام العالمى"ونجح فى أن يصبح أول محامي في تاريخ القضاء الألماني يحصل علي قرار من المحكمة الجنائية في (دريسدن - ألمانيا) بالمرافعة باللغة العربية في قضية الشهيدة، وبمرافعة أبو بكر تم الحكم على قاتل مروة الشربينى "بالسجن مدى الحياة".

الدفاع عن مصر ضد الإخوان

لا يمكن لأحد أن ينسى دور الإعلام في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية، "خالد أبو بكر" كان ومازال من أبرز هذه الرموز شكلت من نفسها واحدًا من تلك العلامات في مواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة ضد الجماعة الإرهابية، حتى أنه تعرض لمضايقات داخل وخارج مصر، بسبب مساهمته في الحفاظ على الهوية المصرية، من قبل جماعة الإخوان الإرهابية التي لديها أتباع في كافة دول العالم، العديد من البرامج التي فضح من خلالها مخططات الجماعة الإرهابية، فلا يمكن أن ننسى في أكتوبر من العام الماضي، عندما كشف عن سجيلات صوتية لقيادات من الجماعة الإرهابية يخططون لوضع عبوات تحت سيارات القضاة،كما كشف في أبريل من العام الماضي، تسريبات هاتفية لجماعة الإخوان، حيث أظهرت أنهم ممولون من المخابرات التركية، في محاولة إثارة الأحداث في مصر.

الدفاع عن قضايا المواطن

يركز الإعلامى خالد أبو بكر الأن من خلال برنامج "كل يوم" على الدفاع عن القضايا التى تهم المواطن المصرى كما كشف برومو البرنامج منذ نشره والذى لاقى صدى إيجابى واسع فى الشارع المصرى، وبالفعل من انطلاق أولى حلقات البرنامج أمس أكد أبو بكر أن هناك اتجاه كبير لحرية الرأى حيث وعد "أبو بكر"، جمهور البرنامج بمزيد من حرية الرأى على الشاشة، قائلًا: "الإعلام خلال الفترة الماضية ربما لم يكن عند حسن ظن المشاهد المصرى، ولكن البرنامج سيحاول التعبير عن المواطن فى الشارع بشكل أكبر".

وتابع: "محدش سأل نفسه عن الحال الذى يكون فيه الإعلاميين.. الإعلامى مسئول عن كل كلمة بيقولها.. لكن الأمانة تقتضى منا أن نقول لكم فى أول يوم فى السنة الجديدة، إن الإعلام العامين الماضيين لم يكن على ما يرام، وربما لأسباب خارجة عن الإعلاميين أنفسهم ونتمنى أن يتغير الوضع أو عندنا أمل أنه يتغير.. أو بينى وبينكم عندنا وعد إنه يتغير.. كان هناك دائمًا نزاع من أجل سقف الحرية فى مصر، ولم تكن حرية الرأى على ما يرام طوال عامين ماضيين.. النهاردة نبدأ يوم وبرنامج جديد نقول فيه حرية رأى حقيقية".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة