• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

نجع حمادي 2019| افتتاح قصر البرنس وإنهاء 5خصومات ومشروعات بـ119 مليون جنيه

شهدت نجع حمادي 2019 ، العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها، افتتاح المجموعة المعمارية لقصر الأمير يوسف كمال، التي من المتوقع أن تضع نجع حمادي على الخريطة السياحية لأول مرة في تاريخها، كما شهدت المدينة إنهاء 5 خصومات ثأرية لحقن الدماء بين العائلات، فضلا عن البدء في مشروعات خدمية بقيمة 159 مليون جنيه.

نجع حمادي 2019

في 28 سبتمبر 2019، افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، يرافقها الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي، بعد الانتهاء من أعمال التطوير بتكلفة مالية بلغت 31 مليون جنيه.

افتتاح قصر الأمير يوسف كمال

ويعد القصر من أبرز المعالم التاريخية بنجع حمادي، استغرق بنائه 13 عامًا، أنشأه الأمير يوسف كمال، ويمثل مجموعة معمارية متكاملة تضم مباني متعددة “السلاملك، الحرملك، قاعة الطعام، المطبخ، استراحة، مبنى التفتيش”، وجميعها ذات طراز معماري متميز.

افتتاح قصر الأمير يوسف كمال
افتتاح قصر الأمير يوسف كمال
انهاء 5 خصومات ثأرية

وأنهت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والقيادات الشعبية، 5 خصومات ثأرية، ضمن 16 خصومة أنهتها المحافظة في 2019، والخصومات الثأرية التي تم حلها في نجع حمادي كانت بين عائلتي آل عوف وآل الصادق، وآل عثمان وآل الشيخ بقرية الهيشة، وآل عامر وآل الراوي بقرية حمرة دوم، وآل خلف الله وآل فراج، والجزارين والمغسلين بقرية بهجورة.

انهاء خصومة الجزارين والمغسلين .. مصدر الصورة : المحافظة
انهاء خصومة الجزارين والمغسلين .. مصدر الصورة : المحافظة
افتتاح مشروع الصرف الصحي لوحدات الإسكان الاجتماعي

وافتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق، مشروع الصرف الصحي بوحدات الاسكان الاجتماعي بقرية هو بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما افتتح مشروع الصرف الصحي لوحدات الاسمان الاجتماعي بقرية الضمرانية بتكلفة 6 ملايين جنيه.

افتتاح مشروع الصرف الصحي بالضمرانية.. مصدرها المحافظة
افتتاح مشروع الصرف الصحي بالضمرانية.. مصدرها المحافظة
119 مليون جنيه مشروعات خدمية

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، عن البدء في المشروعات الخدمية بنجع حمادي، ضمن الخطة الاستثمارية بتكلفة 119 مليون جنيه، منها شراء مهمات كهربائية وإحلال وتجديد أسلاك وأعمدة الإنارة، وإنشاء محطة مياه لخدمة قريتي البطحة وأبو عموري بتكلفة 20 مليون جنيه.

كما تم تخصيص 16 مليون جنيه من خطة المحافظة لاستكمال مبنى المرور بصحراء هو، الذي سيخدم مراكز شمال المحافظة، و30 مليون جنيه لإنشاء مجمع شوادر من دور واحد يضم عدد 200 شادر، بالإضافة للعناصر الخدمية مثل جراج انتظار للسيارات ونقطة شرطة ومكتب بريد ونقطة مطافي وفرع بنك.

كما شملت الخطة تدشين جوانب وتوسعة طريق أولاد نجم بهجورة الرئيسي بتكلفة 18 مليون و514 ألف جنيه، وإعادة رصف شوارع دخل بها الغاز الطبيعي بالمدينة بتكلفة 4 ملايين جنيه، وإعادة رصف طريق الحامدية الهمامية حتى نجع عادي بتكلفة مليون و100 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق الكلح حتى عزبة سالمان بتكلفة مليون و100 ألف جنيه.

الخطة الاستثمارية
الخطة الاستثمارية

وتشمل خطة رفع كفاءة الطرق كذلك إعادة رصف طريق كوبري الصاوي حتى أبو حزام بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه، وإحلال وتجديد كوبري إبراهيم عارف بتكلفة مليون جنيه، وإنشاء كوبري أمام المجمع الطبي بالخضيرات بتكلفة 750 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق الوحدة الصحية بالدرب بتكلفة  660 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق من عزبة البواب حتى كوبري زليتم بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، ورصف طريق نجع البرزي – العاقولة بتكلفة مليون جنيه، واستكمال تجديد رصف طريق الشرقي بهجورة – القناطر بتكلفة 4 ملايين و 500 ألف جنيه.

البدء في إنشاء 420 مصنعا بالمنطقة الصناعية

وبدأت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع القوات المسلحة، في إنشاء مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة بنجع حمادي.

والمجمع مقام على مساحة 300 ألف متر مربع، ضمن 13 مجمعا صناعيا في 12 محافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف دعم قطاع الصناعة.

وسيضم المجمع  420 وحدة صناعية متنوعة النشاط حيث سيتم تخصيص وحدات للمواد الغذائية والهندسية والكيميائية البسيطة ومواد البناء يتراوح مساحة الوحدة بين 250 متر و480 متر تقريبًا، وتبلغ تكلفته قرابة 700 مليون جنيه،  ويوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة 10آلاف فرصة أخرى غير مباشرة.

مجمع الصناعات.. مصدر الصورة المنطقة الصناعية
مجمع الصناعات.. مصدر الصورة المنطقة الصناعية
أبرز الإنجازات في محافظة قنا

يُذكر أن من أبرز الإنجازات التي شهدتها محافظة قنا، في 2019 في مختلف القطاعات بجميع المراكز والمدن والقرى، تمكن الأجهزة التنفيذية والشعبية، من إنهاء 16 خصومة ثأرية، لحقن الدماء بين العائلات، وافتتاح 28 مشروع خدمي، واحراز المركز الأول في مؤشر التفوق الدراسي، وإجراء 199 جولة للمحافظ لتفقد المشروعات، وتوفير 20 ألف و 24 ألف فرصة عمل للشباب.

أبرز انجازات محافظة قنا.. مصدر الصورة المحافظة
أبرز انجازات محافظة قنا.. مصدر الصورة المحافظة

كما شهدت المحافظة إزالة 4532 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتسليم 776 عقد تقنين أراضي للمواطنين، وضبط 10687 قضية تموينية، وتأهيل وتطوير 2406 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية، والكشف على 2478489 مواطنًا ضمن مبادرات الرئيس.

كما شهدت المحافظة إزالة 4532 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتسليم 776 عقد تقنين أراضي للمواطنين، وضبط 10687 قضية تموينية، وتأهيل وتطوير 2406 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية، والكشف على 2478489 مواطنًا ضمن مبادرات الرئيس.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy