• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

مليون كائن حي يواجه خطر الإنقراض.. تعرف على الأسباب

مليون كائن حي يواجه خطر الإنقراض.. تعرف على الأسباب
مليون كائن حي يواجه خطر الإنقراض.. تعرف على الأسباب

يتعرض حوالي مليون كائن حي إلي خطر الإنقراض، حيث جاء في تقرير البنك الدولي لعام 2019، أن هناك مليون من الكائنات الحية مهددة بخطر الانقراض، مشيرا إلى تناقص التنوع الحيوي بمعدل أسرع من أي وقت مضى في تاريخ البشرية، ولفت البنك إلى أن تلك المعلومات تم رصدها في دراسة التقييم الشامل للمنبر الحكومي الدولي، للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية.

حيوانات منقرضة

وأشارت الدراسة إلى أن إجمالي أنواع الكائنات الحية في العالم، يقدر بنحو 8 ملايين كائن حي، بينها حوالي مليون كائن حي يواجه خطر الانقراض، وتنبئت الدراسة إلي أن الكثير من تلك الكائنات، يمكن أن ينقرض في غضون بضعة عقود، مشيرة إلى أن معدل الانقراض يزيد آلاف المرات عما كان عليه خلال العشرة ملايين سنة الماضية.

وقالت الدراسة إن هذا الخطر مصدره الرئيسي في معظم الحالات هو الأنشطة البشرية، ومنها التغيرات في استخدام الأراضي والبحار، والاستغلال المباشر للكائنات، وتغير المناخ، والتلوث.

الإنقراض يهدد بعض الحيوانات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أهل مصر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة