• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | منها "الجبنة السايحة" ورقائق البطاطس.. أطعمة تسبب الإدمان كـ"المخدرات" بالبلدي | BeLBaLaDy

تشير بعض الدراسات والأبحاث العلمية، إلى أن الطعام قد يتحول إلى إدمان، أشد خطرًا من المخدرات، الذي قد يفسرها البعض بأنها "طفاسة أو جوع"، في حين أن الأمر مرض، يحتاج إلى رعاية طبية.

وتمكن باحثون في جامعة ميشيجان، من تحديد الأشخاص الذين يعانون من الإدمان، من خلال استخدام مقياس بيل للإدمان الغذائي (YEAS) كمرجع، وفقًا لموقع "ecowatch" الأمريكي.

da2ba41d65.jpg

وتلقى المشاركون، قائمة مكونة من 35 من الأطعمة المجهزة وغير المعالجة، وجرى تشخيص من 7-10% من المشاركين بإدمان الطعام، كما أظهر 92% من المشاركين، أن سلوكهم نحو الطعام شبيه بالإدمان تجاه الطعام.

وتستعرض "الوطن" أبرز الأطعمة التى قد تسبب الإدمان منها..

8e4879d127.jpg

"الجبن السايحة" يعطي نفس تأثير المورفين

يعتقد الكثيرين أنهم مدمنين للبيتز، لكن السر هو في "الجبن السايح" الذي يعطي نفس تأثير المخدرات على المخ.

فأن الجبن يحتوى على بروتين كازين الذي يتحول إلى مادة كازومورفين بعد هضمه مباشرة، وهذا البروتين يوثر على المخ نفس تأثير الأفيون، حيث يقوم بتحفيز المستقبلات الأفيونية في المخ المسئولة عن حدوث الإدمان، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

e37fb586c1.jpg

الشيكولاتة تجعل الجسم يشعر بالاسترخاء

تحتوى الشيكولاتة على السكر والدهون والكافيين والثيوبرومين، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وتقليل معدل ضربات القلب وضغط الدم، ما يجعل الجسم يدخل في حالة استرخاء بعد تناولها.

وقد وجدت الدراسة، أن تناول الشيكولاتة، يحفز إفراز إنكيفالين، التي توازي نفس تأثير الأفيون على مراكز المخ.

61ce665977.jpg

رقائق الشيبسى توازي تأثير الترامادول

وفقًا لدراسة في جامعة هارفارد، فإن تناول رقائق الشيبسي، يوازى العقاقير الطبية مثل الترامادول، حيث تحفز إفراز الدوبامين، وهي مادة كيميائية تلعب دور في الإحساس بالسعادة والإدمان.

aabc154fa8.jpg

المياة الغازية تحتوى على الكافيين المسبب للإدمان

جميع أنواع المشروبات الغازية، تحتوى على الكافيين، الذي يدخل إلى مجرى الدم والدماغ، يعطل مستقبلات الأدينوسين، وبسبب هذا يتراكم الخلايا، ويسبب شعورًا باليقظة والنشاط، والإفراط في تناوله، يجعل الشخص يشعر بالتعاسة والاكتئاب.

e24cb76297.jpg

تأثير إدمان السكر يوازى الكوكايين

وفقًا لدراسة علمية، فأن السكر له نفس تأثير الكوكايين على الجسم، بسبب زيادة إفراز الدوبامين، وبعد مرور فترة من الزمن، يصبح الامتناع عن تناول هذا الطعام، له تأثير سلبي على الجسم، يشمل الصداع، وقد يصل إلى الاكتئاب، وتظهر بعض أعراض التقليدية لانسحاب المخدرات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كانجانا رانوت من بوليوود: أريد أن يتذكرني الناس بالخير بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى وسط أزمة صحية وطلاق.. لاري كينج يبيع منزله بالبلدي | BeLBaLaDy